اخبار جهة مراكش | الأربعاء 14 فبراير 2018 - 17:44

بالصور..الوزير ساجد يترأس حفل افتتاح اول مركز نموذجي للتوجيه الوظيفي في التكوين الفندقي والسياحي بمراكش

  • Whatsapp

ترأس محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي و الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي وبريان جييورج مدير العلاقات العامة بالسفارة الامريكية وممثل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، افتتاح أول مركز نموذجي للتوجيه الوظيفي في التكوين المهني لقطاع السياحة بجهة بمراكش – آسفي يوم 14 فبراير.
وحضر الحفل الى جانب الوزير ساجد، محمد صبري والي جهة مراكش ـ آسفي وممثلين عن الكونفيدرالية الوطنية للسياحة والفيديرالية الوطنية للصناعة الفندقية.
ويعد هذا المركز فضاء للتواصل بين مختلف الفاعلين وثمرة شراكة بين حكومة المملكة المغربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في سوق الشغل، بمن فيهم الشباب والمقاولات ومؤسسات التكوين ووكالات التشغيل والجمعيات والهيئات المهنية يهدف إلى دعم الشباب خلال المرحلة الانتقالية من التكوين إلى الحياة العملية. ويقدم المركز خدمات متنوعة لفائدة شباب جهة مراكش أسفي، من خلال التوجيه المهني إلى القطاع السياحي، كما يقوم بتنظيم ورشات تحضيرية لولوج سوق الشغل، والتدريب على المهارات الحياتية (soft skills) وتوفير المعلومات عن القطاعات الواعدة، إلى جانب ربط الخرجين الشباب مع أرباب العمل من خلال برامج للتدريب والاستئناس داخل المقاولة. وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يندرج ضمن استراتيجية رؤية 2020 المتعلق بتثمين الرأسمال البشري من خلال دعم إدماج خريجي التكوين المهني الفندقي والسياحي في سوق الشغل. وعلاوة على ذلك فقد تم إحداث منصة الكترونية افتراضية «careercenter.ma» قصد تقريب خدمات مركز التوجيه الوظيفي ليستفيد منها أكبر عدد ممكن من الشباب المغربي.