سياسة | الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 17:20

الداودي:من المفروض أن تنخفض أسعار المحروقات هذا الأسبوع

  • Whatsapp

شدد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي، على أنه من المفروض أن تنخفض أسعار المحروقات خلال الأسبوع الجاري، بالنظر إلى أن سعر برميل البترول العالمي، انتقل من 70 إلى 63 دولارا، مما ينبغي أن ينعكس على أثمنة المحروقات على مستوى السوق الوطنية.

وأكد الداودي، أنه يتابع باستمرار وبشكل يومي، تغيرات أسعار البترول على المستوى الدولي، حيث يفترض في غضون الأسبوع الحالي، أن تُغير شركات توزيع المحروقات، أثمنة البيع للعموم، تبعا لهذا التراجع الذي عرفه سعر البرميل في السوق الدولية.

وتابع الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، في حوار مصور مع موقع “فبراير كوم” هذا شغْلنا والحكومة حريصة على الوفاء لثقة المواطن ولن تُخيّب أمله.. وهذه أمانة ونحن لا نكذب على المواطن .. إلى كاين شي حاجة لن نخاف من البوح بها” مشددا على أنها   (الحكومة) تقوم بواجبها في إطار المعطيات المتوفرة لديها،  كما أنها لا يمكن تغُضّ الطرف عن أي اختلال في هذا الإطار”.

و في السياق ذاته، أوضح الداودي، أن  هناك عددا من الأسواق المصدّرة للبترول، ستعود إلى سابق عهدها في تزويد السوق الدولية بالمحروقات،  مبرزا أن من شأن ذلك أن “يرفع من حجم العرض الدولي في مقابل الطلب على المحروقات”.

إلى ذلك، اعتبر المسؤول الحكومي، أن الأمطار الأخيرة التي شهدتها المملكة، أثرت بشكل إيجابي على  المؤشرات الماكر واقتصادية للمغرب، حيث ساهمت في الرفع من نسبة النمو بمعدل 0,5 في المائة ، كما شهد القطاع الفلاحي تطورا بنسبة 7 في المائة،  متوقعا في الإطار نفسه، أن تصل صادرات المغرب من الفوسفاط بحلول 2019 إلى 70 مليار درهما و100 مليار درهم بحلول 2021