اخبار جهة مراكش | الجمعة 23 فبراير 2018 - 09:25

تصعيد…رؤساء جماعات الواد لخضر،المربوح واولاد اصبيح يوجهون رسالة لعامل اقليم قلعة السراغنة لتنظيم وقفة احتجاجية ضد مضايقات رئيس دائرة الصهريج

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
كشف مصدر مسؤول ل “مراكش الآن”، ان الحسن الحمري رئيس جماعة الواد لخضر، العياشي الفرفار رئيس جماعة المربوح وعبد العزيز مصباح رئيس جماعة اولاد اصبيح، وجهوا يوم امس الخميس، الى محمد الشيكر عامل اقليم قلعة السراغنة، رسالة يخبرونه فيها بتنظيم وقفة احتجاجية امام مقر العمالة يوم الثامن والعشرين من الشهر الجاري ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا، ضد رئيس دائرة الصهريج.
وقال الموقعون على الرسالة ان اقدامهم على هذا القرار، يأتي احتجاجا على “تجاوز رئيس الدائرة لاختصاصاته والتأثير على السير العادي لعمل المجالس ورفع منسوب درجة الاحتقان بين المنتخبين والمواطنين”.
واستنادا الى المصدر ذاته، فان احتجاج رؤساء الجماعات المدكورة، ياتي في سياق الشكايات التي وجهت الى السلطة الاقليمية والى رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة لوضع حد للغليان بدائرة الصهريج، واحتجاجا على السلوكات التي ينهجها المسؤول الاول بالدائرة ضد رئيس جماعة الواد لخضر، ومساهماته في خلق توتر بين المنتخبين والمواطنين.
واعتبر الموقعون على الرسالة ان مايقوم به رئيس دائرة الصهريج ضرب في العمق لكل التعليمات والمدكرات التوجيهية الصادرة عن الادارة المركزية والسلطات الاقليمية بالعمالة.
وكان محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة خلال تنصيب حسن حومادة رئيسا بدائرة الصهريج في شهر فبراير من السنة المنصرمة، اكد في كلمته امام الحاضرين على تلبية حاجيات المواطنين وفق مايقتضيه المفهوم الجديد للسلطة، والسهر على مصالحهم، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، وتجسيد سياسة القرب واعتماد مبدأ الحياد واحترام الصلاحيات الدستورية والقانونية وممارسة السلطة بنزاهة.