مجتمع | الأربعاء 28 فبراير 2018 - 19:00

إدارة السجون:بوعشرين يستفيد من الفسحة واقتنى دفتر وأقلام

  • Whatsapp

سارعت إدارة السجن المحلي عين بورجة بالدار البيضاء للرد على التصريحات الأخيرة لهيئة دفاع الصحفي توفيق بوعشرين ناشر يومية “أخبار اليوم المغربية”، الموجود رهن الاعتقال الاحتياطي، والتي أكدت أمس الثلاثاء أنه “لا يستفيد من الفسحة وممنوع من الكتابة”.

وأكدت إدارة السجون أنه “بمجرد إيداع الصحفي توفيق بالمؤسسة السجنية بتاريخ 26 فبراير 2018، تم تمكينه من جميع الحقوق التي يخولها له القانون، حيث تم مده بدليل النزيل، وعرضه على الطاقم الطبي للمؤسسة، مع تمكينه من سرير ووسادة وأغطية كافية داخل غرفة تستجيب للمعايير المطلوبة، ومزودة بجهاز تلفاز، كما تم تزويده بجميع الأواني الخاصة بالأكل وكذا بمواد النظافة، إضافة إلى وجبة العشاء”.

وبتاريخ 27 فبراير 2018، تؤكد إدارة السجن، استفاد النزيل (ت.ب) من الوجبات الغذائية الرئيسية، كما استفاد من الفسحة، وفق ما تنص عليه الضوابط القانونية. إضافة إلى ما سبق، استفاد النزيل المذكور من الزيارة العائلية في شخص شقيقه.

وأكد بلاغ صادر عن إدارة السجون، توصّلت به “كود”، أن شقيق الصحفي توفيق بوعشرين جلب له مجموعة مــن الأغراض، عبارة عن كتب ومجلات وكذا ملابس وأغطية، قدمت له بعد إخضاعها للتفتيش وفقا لما ينص عليه القانون المنظم للمؤسسات السجنية، كما أودع لفائدته مبلغا ماليا بمقصف المؤسسة، اقتنى به في نفس اليوم مجموعة من المقتنيات، من ضمنها دفتــر وأقلام.

كما استفاد الصحفي بوعشرين، حسب نفس المصدر، من زيارة محامييه الأربع والمخابرة معهم إلى حدود الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.
“كود”