مجتمع | الإثنين 5 مارس 2018 - 08:55

الامن يفكك عصابة ابتزت كويتيين في 8 ملايير بفيديوهات جنسية

  • Whatsapp

أوقفت المصالح الأمنية، أخيرا، عصابة تبتز الخليجيين جنسيا بمواقع التواصل الاجتماعي، بعد شكاية لمحام كويتي، وحجزت لديها أجهزة حاسوب، في جين قدرت المبالغ التي استولت عليها بثمانية ملايير، الخبر أوردته يومية الصباح عدد الإثنين 5 مارس.
وحسب اليومية، فقد قال المحامي حسن الكندري الذي يعد من أشهر المحاميين الكويتيين، إن المصالح الأمنية المغربية نجحت في إيقاف شابين وفتاة ابتزوا عددا من الخليجيين، واستولوا على ثمانية ملايير سنتيم، مشيدا بتعاون الأمن المغربي في الحد من شبكات الابتزاز الجنسي.

وأوضحت اليومية أن المحامي نفسه أوضح في تغريدة له على تويتر، أنه توجه إلى المغرب، في الآونة الأخيرة، من أجل تقديم شكاية موكله الكويتي الذي ابتزه أفراد العصابة، بعد الاستيلاء على صوره الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، ثم تهديده بنشرها، في حال عدم تقديم مبالغ مالية كبيرة.

وذكر المحامي حسب اليومية أنه اتبع كل المساطر القانونية في الرباط، بدء من تقديم الشكاية إلى النيابة العامة التي أصدرت قرار ضبط وإحضار المتهمين، والتحقيق معهم، في انتظار إحالتهم على المحكمة، وقال»لا يوجد اختلاف جوهري بين القوانين بالمملكة المغربية ومثيلتها الكويتية لمواجهة هذه الجرائم »، مشيرا إلى أنه «تابع إجراءات التحقيق مع المتهمين وإجراءات الإحالة على المحاكمة، حتى ينالوا عقابهم والقضاء بالتعويض الجابر لأضرار المجني عليه» حسب قوله.

وأوضح المحامي حسب اليومية أن الخليجيين باتوا هدفا للجرائم الجنسية، ودعا الشباب الخليجي إلى توخي الحذر والحرص الشديد عند الدخول إلى البرامج بمواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهاتف المحمول لتفشي ظاهرة الإيقاع بهم، مشيرا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت حالات تقمص مغاربة هويات نسائية، ويقومون باستدراج الخليجيين والعرب وتصويرهم وابتزازهم ماليا.