اخبار جهة مراكش | الخميس 8 مارس 2018 - 10:45

المركز الجامعي لقلعة السراغنة يواصل احتضان فعاليات اسبوعه الثقافي بانشطة هادفة +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن 
يواصل المركز الجامعي بقلعة السراغنة برنامج اسبوعه الثقافي الذي انطلقت فعالياته يوم الثالث من الشهر الجاري بأنشطة استقطبت اعدادا من المهتمين.
وتميز برنامج اليومين الاخيرين بتنظيم زيارة لطلبة وطالبات المركز لفضاء الداكرة الوطنية والانسانية بمقر المندوبية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير.
وقال الدكتور محمد الغالي عميد المركز الجامعي في معرض حديثه عن اهداف هذه الزيارة، انها “تندرج في اطار ترسيخ الوفاء لدى جيل المستقبل وحتى لاننسى الداكرة الوطنية والانسانية وربط الحاضر بالمستقبل”.
كما قدم المندوب الاقليمي لوفد طلبة المركز نبذة تاريخية عن مضمون الوثائق والصور التي يحتضنها فضاء الداكرة الوطنية.
وتميزت انشطة اليومين الاخيرين بمشاركة الزميل الصحفي عزيز العطاتري مدير مكتب جريدة المساء بمراكش بعرض تمحور حول موضوع الهندسة الاعلامية للخبر. تطرق فيه لجملة من الجوانب المرتبطة بتقنيات تحرير المواد الاخبارية واهميتها في نشر مايتعلق بالاحداث والقضايا لتنوير الراي العام.
وعلاوة عن الانشطة التي قدمت في الايام الاخيرة، يلتقي طلبة المركز الجامعي اليوم الخميس 8 مارس والذي يصادف الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، ندوة في موضوع :”العنف ضد النساء ومسألة التنمية” وحملة للتبرع بالدم، بالاضافة الى انطلاق معرض الكتاب.
للاشارة فان الاسبوع الثقافي للمركز الجامعي بقلعة السراغنة ينظم هذه السنة بشراكة وتعاون مع المحكمة الابتدائية، عمالة قلعة السراغنة، المجلس الاقليمي والمجلس البلدي لقلعة السراغنة تحث شعار: “التميز في صناعة الابداع”.