اخبار جهة مراكش | الجمعة 9 مارس 2018 - 06:30

بلدية سيدي رحال وجمعية الاخلاص تحتفلان بعيد المراة وتكرمان مجموعة من النساء المتقاعدات +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
شهدت مدينة سيدي رحال، امس الخميس 8 مارس، الذي يصادف اليوم العالمي لعيد المراة،حفلا تراسه صلاح الدين واعمرو لتكريم نساء اعترافا بمساهماتهن الكبيرة في القطاعات التي تحملنها طيلة مشوارهن المهني.
وخلال هذا الحفل الذي نظم بشراكة مع جمعية الاخلاص الرحالية والذي تم بحضور العديد من النساء العاملات في مختلف القطاعات وربات بيوت، قدم رئيس المجلس الجماعي لسيدي رحال كلمة استعرض فيها الانجازات التي تقوم بها المراة الى جانب الرجل في تنمية البلاد وتطورها والرقي باوضاعها الاقتصادية والاجتماعية.
واكد صلاح الدين واعمرو في كلمته ان هذا التقليد الذي دابت على تخليده بلدية سيدي رحال يوم الثامن مارس من كل سنة،يعتبر خطوة ومناسبة لتقدير وتكريم وتشجيع النساء على بذل المزيد من العطاء والمجهودات للرقي بمختلف الاهتمامات والمسؤوليات التي تتقلدها المراة الى جانب الرجل.
واوضح رئيس المجلس البلدي ان احتفال جماعة سيدي رحال اليوم بعيد المراة بشراكة مع جمعية الاخلاص الرحالية، يعتبر ايضا محطة للوقوف على حصيلة المكتسبات التي تؤكد الحضور الفاعل للمراة والتي تحققت ببلادنا بفضل التوجيهات الملكية السامية الرامية الى الارتقاء بالعنصر النسوي وتقلدهن لمراكز سياسية واقتصادية واجتماعية.
واختتم الحفل بحفل شاي وبتوزيع هدايا وشواهد اعتراف وتقدير للمحتفى بهن من النساء المتقاعدات.
ويتعلق الامر ب:عائشة ازضي استاذة التعليم الابتدائي بمجموعة مدارس ابوبكر الصبيحي،عائشة بواسلمان موظفة بجماعة سيدي رحال وبشرى الحبشي نيابة عن حليمة العسري فاعلة جمعوية.