رياضة | الجمعة 23 مارس 2018 - 08:13

رسائل رونار القوية والصارمة: أن تكون هدافا لا يعني الحضور المؤكد مع “الأسود”

  • Whatsapp

تحدث هيرفي رونار خلال ندوة صحافية مساء الخميس 22 مارس، عن عدة محاور تتعلق بتحضيرات “أسود الأطلس” لمونديال روسيا 2018، واختياراته بالنسبة للائحة المنتخب.

وقال رونار إن مباراة صربيا الودية الجمعة 23 مارس، ستكون محكا حقيقيا واختبارا للاعبين، مشيرا إلى أن اللاعبين الذين تم استدعاؤهم يشكلون قاعدة أساسية للائحة الرئيسية للمونديال، وأن أمورا عديدة قد تحدث خلال الفترة المتبقية قبل انطلاق مونديال روسيا 2018.

وقال رونار إن منتخب صربيا منافس من المستوى الجيد، “رغم أننا لسنا متعودين على مواجهة منتخبات أوروبية، إلا أن المباراة ستكون صعبة”.

من جهة أخرى أجاب رونار على أسئلة الصحافيين، خصوصا تلك المتعلقة ببعض الاختيارات، وعدم استدعاء بعض اللاعبين كرشيد عليوي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسي (نيم)، حيث أوضح رونار قائلا : ” اللاعب يعرف لماذا ليس معنا اليوم، لقد اتصلت به وهنأته على المستوى الرائع الذي يقدمه .. بالنسبة لي هناك ما يكفي من المهاجمين، وإذا ما استدعيت مهاجما آخر أو اثنين، فسيكون لدي أكثر من العدد المطلوب، والمناداة عليه لكي يجلس في المدرجات، فهذا أمر لا فائدة منه، ومن الأفضل أن يركز مع فريقه

وأضاف رونار : ” أن تكون هدافا لفريق في بطولة الدوري الفرنسي في درجته الثانية، هذا لا يعني أنك تستحق بالتأكيد الحضور في لائحة الـ 23، هناك هدافون في دوريات الدرجة الأولى بفرنسا وإيطاليا وإسبانيا، وبالنسبة لأزارو فهو هداف في الدوري الذي يلعب فيه، ويسجل أهداف كثيرة، كما هو حال بوطيب الذي يسجل أيضا في الدوري التركي. وفي نهاية المطاف يجب دائما أن نتخذ قرارات واختيارات، وعموما أن تكون هدافا لفريقك ليس معناه أنك يجب أن تكون حاضرا دائما في لائحة المنتخب ..”

تجدر الإشارة إلى أن الناخب الوطني هيرفي رونار عقد الخميس 22 مارس 2018 على الساعة السابعة وخمسة عشر دقيقة مساء، لقاء إعلاميا بقاعة الندوات بملعب تورينو الأولمبي، وذلك لتسليط الضوء على المباراة الودية التي ستجمع الجمعة بين المنتخب الوطني الأول ومنتخب صربيا، استعدادا لنهائيات كأس العالم فيفا روسيا 2018.