اخبار جهة مراكش | الجمعة 23 مارس 2018 - 12:37

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تؤازر طفلة ذات سبع سنوات تعرضت للاستغلال الجنسي من طرف اربعيني بمراكش

  • Whatsapp
حسن الخلداوي – مراكش الآن
وجهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش عبر رئيستها عواطف اتريعي، شكاية الى الوكيل العام للملك لذى محكمة الإستئناف بمراكش، بخصوص إقرار العدالة وإنصاف طفلة مغتصبة وعائلتها والمجتمع.

واوضحت شكاية الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بشأن ما تعرضت له الطفلة “امال. م” التي تبلغ من العمر أقل من سبع سنوات، حسب ما توصلت به الجمعية الحقوقية من إفادات وشكاية من والد الضحية “عبد المالك. م”، القاطن بدوار اولاد بوعيشة المرابطين جماعة السعادة مراكش، أيضا فى الشواهد الطبية المرفقة التي تبين أن الطفلة امال المزدادة في 5 شتنبر 2011 كانت ضحية الاستغلال والعنف الجنسي مرات متعددة، وتبين الشواهد الطبية أن الطفلة تعاني اضطرابات وحالة من الرعب والخوف والانطواء.
وحسب الشكاية فإن المدعو “الشرقاوي. ق” البالغ من العمر 43 سنة هو من استدرج الطفلة لمنزله مستغلا علاقات الجوار، ليستغلها جنسيا مرات متعددة؛ قبل ان يتم إلقاء القبض عليه من طرف الدرك الملكي ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة.
واضافت شكاية الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، انه أمام تفشي إستغلال القاصرين والقاصرات جنسيا واغتصابهم(هن)، تتوجه للقضاء باعتباره  آلية أساسية لحماية الحريات والحقوق وتطالب:
1 / توفير الحماية اللازمة للأطفال من كل أشكال الاستغلال والتحرش الجنسي والاغتصاب.
2/  وضح حد لافلات المغتصبين والمستغلين جنسيا للقاصرات والقاصرين، مع تطبيق العقوبات وتشديدها ضد المنتهكين.
3/ استحضار المعاناة النفسية والاجتماعية  للضحايا وعائلاتهم وذلك بتدخلكم لتفعيل خلايا العنف ضد الأطفال على كل المستويات: القانونية، النفيسة والصحية، والاجتماعية.
4/ انصاف الطفلة “امال. م” وعائلتها وجبر ضررها وفقا لقواعد العدل والانصاف.
5 / نشعركم اننا نؤازر الضحية وأسرتها ونعتزم التنصيب طرفا مدنيا نظرا للضرر المادي والمعنوي الذي لحق الطفلة  ومعها حقوق الطفل التي هي جزء من حقوق الإنسان.