اخبار جهة مراكش | الجمعة 23 مارس 2018 - 14:00

وزير الثقافة والاتصال يزور ورش بناء المركز الثقافي بقلعة السراغنة ويعلن عن افتتاح المعهد الموسيقي السنة المقبلة +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اعلن صباح اليوم الجمعة، محمد الاعرج وزير الثقافة والاتصال خلال زيارته التفقدية لاشغال ترميم واصلاح دار الثقافة بحي عرصة الحاج الطاهر بقلعة السراغنة،عن تخصيص الجناح الجديد لمعهد محلي لتعليم الموسيقى.
وعبر وزير الثقافة خلال اطلاعه على مختلف المرافق التابعة لدار الثقافة عن اعجابه بالاصلاحات الاخيرة التي شهدتها مرافق المؤسسة لتكون رهن اشارة انشطة الجمعيات المهتمة بالقطاع الثقافي.
وبحي عواطف زار وزير الثقافة مرفوقا بمحمد الشيكر عامل اقليم قلعة السراغنة بالنيابة، ورئيس المجلس الاقليمي ورئيس المجلس البلدي والعديد من المسؤولين ورؤساء المصالح الخارجية والمصالح الامنية وباشا المدينة والسلطات المحلية واعضاء المجلس البلدي وبحضور فعاليات محلية، ورش بناء المركز الثقافي الذي اشرف على تصميمه المهندس المعماري توفيق بنانة، يتضمن رونقا يوضح بشكل كبير جمالية العمران الحديث.
واستمع وزير الثقافة واعضاء الوفد المرافق له لشروحات تتضمن مختلف الاقسام ومكونات المشروع الذي تساهم في بنائه كلا من وزارة الثقافة والاتصال، المجلس الاقليمي، مجلس جهة مراكش اسفي، والمجلس البلدي لقلعة السراغنة.
ويشتمل مشروع المركز الثقافي على قاعة للعروض السنمائية والمسرحية، ومكاتب ادارية، وقاعات للندوات، ومرافق صحية، وخزانة، وقاعة للموسيقى.
وفي ختام زيارته ادلى وزير الثقافة والاتصال لممثلي المنابر الاعلامية بتصريح صحفي قال فيه:”اننا اليوم في مركب ثقافي كبير يستوعب العديد من التخصصات الثقافية، واعتقد ان مدينة قلعة السراغنة تستحق العديد من المشاريع اهمها المشاريع الثقافية، لما للثقافة من اهمية قصوى، خصوصا في هذه المرحلة التي تتميز بتحديات كبرى”.