اخبار جهة مراكش | السبت 24 مارس 2018 - 00:20

حزب التقدم والاشتراكية بمراكش يهيكل قطاع المحامين الحزبي +صور

  • Whatsapp
انتخب مساء الجمعة 23 مارس الجاري الأستاذ سفيان بنلمقدم منسقا لقطاع المحامين لحزب التقدم والاشتراكية بمراكش، وذلك خلال الجمع التأسيسي لهذا القطاع المنعقد بمقر الحزب بباب دكالة.
ويأتي هذا الجمع في إطار الدينامية الكبيرة التي يعرفها حزب التقدم والاشتراكية بالمدينة الحمراء، تحت الإشراف الفعلي للبروفيسور أحمد المنصوري القيادي في حزب الكتاب، وأيضا في إطار تجديد هياكل الحزب استعدادا للمؤتمر الوطني العاشر.
وبهذه المناسبة، شدد البروفسور أحمد المنصوري المشرف على الجمع العام التأسيسي على أن هذه المحطة مهمة جدا في بناء التنظيم الحزبي العتيد التقدم والاشتراكية على درب الشهداء والمناضلين القدامى ، مبرزا أنها  تدشن هذا المساء صرحا جديدا من واجهات النضال هو قطاع المحامين.
وأكد المنصوري أن المحاماة مهمة نبيلة ليس فقط في خدمتها للمواطن ودفاعها عن المظلومين وإرجاع لكل ذي حق حقه، ولكن كذلك لمساهمة أصحاب البذل السوداء في تحبير التاريخ الحديث للأمة.
 و أضاف “لايخفى عليكم أن المحامين كانوا دائما في طليعة شعوبهم، ودورهم لا يمكن تجاوزه في مرحلة الكفاح الوطني من أجل الاستقلال و في مراحل النضال من أجل الدولة الوطنية و وصولا إلى تأسيس الانتقال الديمقراطي”.
وتابع المنصوري “لقد شاهد العالم بأسره فوز نقابة المحامين بتونس العام الماضي بجائزة نوبل للسلام لدورها الهام في ثورة الياسمين و بعدها المصالحة الوطنية التونسية و هي ليست جائزة لمحاميي تونس فقط بل لكل محاميي العالم، فرسالة الدفاع قبل أن تكون مهنة هي جبهة متقدمة جدا للدفاع عن الديمقراطية و الحريات و حقوق الإنسان.
وأبرز المنصوري أن قطاع المحاماة يشكل عصب التنظيم الحزبي بامتياز لأن مكتب كل محامية أو محام يعتبر خلية مفتوحة من خلايا حقوق الإنسان ، وفضاء لتلقين قيم الديمقراطية والحرية والحداثة، مبرزا أنه بتشكيل هذا القطاع المهم يروم الحزب في مراكش أن تكون للمحامي التقدمي مكانة متميزة في التنظيم الحزبي و تأثير إيجابي في وسطه المهني و الكل خدمة لوطننا العزيز.
ويأتي هيكلة قطاع المحامين بحزب التقدم والاشتراكية بمراكش، بعد هيكلة قطاع الطلبة وقطاع النقل وقطاع الصحة. وينتظر أن يقوم الأستاذ سفيان بنلمقدم المنتخب اليوم منسقا لقطاع المحامين بتشكيل فريقه الذي سيساعده في مهمته.