اخبار جهة مراكش | السبت 24 مارس 2018 - 19:00

مؤسسة دار بلارج و جمعية مدرسي اللغة الفرنسية بمراكش ينظمان المسابقة الثقافية في دورها الثاني.

  • Whatsapp

احتضنت فضاءات دار بلارج، يوم السبت 24 مارس، اقصائيات الدور الثاني المؤهل لنهائيات المسابقة الثقافية الخاصة بالشباب المتمدرس حول محور: “الثرات”.
اللقاء عرف حضورا متميزا لمجموعة من التلاميذ والتلميذات المنتمين لمؤسسات تعليمية بجهة مراكش أسفي اللقاء الذي عرف تنافسية قوية على اعتبار أنه يأتي في اطار دعم القدرات التواصلية وتحفيز النشء على أخذ المبادرة و بناء شخصية تحاورية مبنية على الشجاعة وتمكين المقومات اللغوية واستغلال القدرات التعبيرية والدفاع عن قضية ما بأسلوب حجاجي.
يذكر أن الدور الأول عرف مشاركة قوية لمجموعة كبيرة من تلاميذ المؤسسات التعليمية في سلكه الثانوي والذي أهل 20 مترشحا للدور التاني.
الجدير بالذكر أن اللقاء بحمولته الثقافية ومحاوره المجالية خلق فرصة للحضور للانفتاح على المؤسسات الحاضنة للشأن الثقافي بالمدينة واهتماماتها خصوصا في مجال الثرات.
مؤسسة دار بلارج تحت ادارة الأستاذة مها المادي خلقت برنامجا طموحا للاسهام بالنهوض بالاشعاع الثقافي والحضاري للمدينة والمغرب عامة.
لقاء السبت سيؤهل 10 متنافسين للدور النهائي و الذي سينظم عشية يوم 28 أبريل بالمعهد الفرنسي لمراكش بحضور شخصيات وازنة من عالم الفكر والثقافة والفن.