اخبار جهة مراكش | الأحد 25 مارس 2018 - 13:14

تتويج الملتقى التفافي الوطني السابع لمركز عناية بتكريم الفنان عبداللطيف آيت بنعبدالله بمسقط رأسه المنابهة

  • Whatsapp

اختتام فعاليات الملتقى الثقافي الوطني السابع لمركز عناية للتنمية والأعمال الاجتماعية  اليوم بقرية الجدورة بجماعة المنابهة نواحي مراكش. 
حفل الاختتام الذي حضره عشرات رواد الثقافة والإبداع والإعلام المحلي والوطني وساكنة المنطقة ونواحيها، والذي كان بتنسيق مع الجماعة الترابية المنابهة، تضمن ندوة تاريخية في “تاريخ المنابهة ورجالاتها” بمشاركة الباحثين والمؤرخين أحمد متفكر وعزيز آيت بنصالح ومحمد سموني. وتنظيم ثلاث ورشات في الخط العربي والرسم والتغذية الصحية من تأطير الفنانين أبو عبيدة محمد ورشيد زيزي ومصطفى امناين وعبدالسلام زاهر وسليمان العكلي. 
بعد الزوال التقى جمهور الملتقى مع نخبة من كبار الشعراء، محمد شنوف من مكناس وصالح لبريني من لفقيه بنصالح والطاهر لكنيزي من سيدي بنور وإسماعيل زويريق واشهيبة فاطمة الزهراء ولالة مالكة العلوي ومولاي الحسن حيضرة وفيصل أبو طفيل من مراكش ومحمد حبيب العسالي من اليوسفية.
كما قدم الموسيقار المبدع الأستاذ عبدالحق وردي رفقة مجموعته الفنية كورال المسفيويات نخبة من أجمل تجاربه الموسيقية. دون نسيان العروض المتألقة لفرقة التقيتيقات المراكشية. 
وتوج الحفل البديع بتكريم الفنان والباحث الأستاذ عبد اللطيف آيت بنعبدالله بتقديم قلادة الاستحقاق الأولى لمركز عناية ولوحة بورتريه جميل من إنجاز الفنان التشكيلي الملهم الأستاذ رشيد زيزي. 
ومنح مركز عناية سبع شهادات عضوية شرفية لكل من لحسن كوجوض وخالد جابري وعدنان عبدالقادر وعزيز آيت فاسوخ وخالد آيت بنعبدالله وأحمد المصواب.