اخبار جهة مراكش | الإثنين 26 مارس 2018 - 12:50

منتخبون وفعاليات جمعوية واباء تلاميذ بقلعة السراغنة يستنكرون التوقيت الجديد ويعتبرونه مضرا لصحة ابنائهم

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
عبر العديد من المواطنين ورؤساء واعضاء جمعيات اباء وامهات واولياء تلاميذ مؤسسات تعليمية بقلعة السراغنة، صباح اليوم الاثنين، عن استنكارهم الشديد للقرار الحكومي القاضي بالشروع بشكل مبكر في تطبيق التوقيت الجديد (غرينيتش +ساعة).
واعتبر العديد من المتحدثين ان الشروع في العمل بمايسمى بالتوقيت الصيفي، سابق لاوانه وغير مناسب في ظروف مناخية لازالت تتميز ببرودة الجو، مضيفين ان التوقيت الجديد سيؤثر لامحالة بشكل سلبي على صحة التلاميذ، وخاصة الأطفال الصغار المتمدرسين بمؤسسات التعليم الابتدائي سواء البعيدة او القريبة عن مقرات سكناهم.
في السياق ذاته، قال محتجون على صفحاتهم الشخصية بشبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك طيلة صباح اليوم، ضمنهم منتخبون ومؤطرون تربويون ومسؤولون اداريون وفعاليات جمعوية محلية، ان قرار الحكومة، “غير مناسب ومؤثر بشكل سلبي على الصحة” متسائلين عن الفوائد التي يمكن جنيها بعد اقرار تطبيقه قبل حلول فصل الصيف بشهور، ودون الاخذ بعين الاعتبار باراء العديد من المختصين في مجال الصحة النفسية ومجموع مكونات قطاع التربية والتعليم.
وطالب الغاضبون من السلطات الحكومية بالتراجع الفوري عن القرار المتخذ، ومراعاة الحفاظ على صحة التلاميذ، والعمل على ضمان توفير الشروط المناسبة للمتمدرسين.