اخبار جهة مراكش | الخميس 29 مارس 2018 - 07:32

الدرك الملكي بالرحامنة يعتقل المتهم بنشر فيديو محاولة اغتصاب تلميذة ببوشان و”مراكش الآن” تكشف هويته

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اسفرت الابحاث الاولية التي تجريها عناصر الدرك الملكي ببوشان والمركز القضائي ببن جرير في قضية مابات يعرف لدى الراي العام الوطني ب “واش معندكش اختك”، عن توقيف شخص ثالث.
واستنادا الى مااكدته لنا مصادرنا فان الامر يتعلق بالمدعو “يونس. ب” من مواليد :25 ماي 1995، مهنته حلاق ويسكن بدوار كدالة التابع ترابيا للجماعة القروية ايت حمو.

وبحسب المعطيات المتوفرة الى حدود مساء يوم امس الاربعاء، فقد كشفت الابحاث ان الشخص الذي تم توقيفه، كان يتوفر هاتفه النقال، على الوقائع الكاملة الذي تضمنها شريط تعذيب التلميذة ومحاولة اغتصابها بالعنف من طرف المتهم الرئيسي الموضوع تحث تدابير الحراسة النظرية بالمركز القضائي ببن جرير من اجل الاستماع اليه قبل احالته على انظار الوكيل العام للملك لدى جنايات مراكش.
وقالت مصادر محلية بمنطقة الرحامنة تتابع تفاصيل هذه القضية، التي استاثرت باهتمام بالغ من طرف السلطات الحكومية وجمعيات حقوقية واعلامية ومنتخبين، ان وقائع تصوير الشريط تمت خلال شهر يناير من السنة الجارية، قبل ان يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي يوم اول امس الثلاثاء. وهو الشريط الذي تبلغ مدته الزمنية 55 ثانية، يظهر فيه شخص في العشرينات من عمره وهو بصدد محاولة نزع ملابس تلميذة تحث الاكراه، بينما يقوم شخص ثالث بتوثيق تلك الافعال الاجرامية باستعمال كاميرا رقمية.
وكانت الادارة العامة للامن الوطني اصدرت بلاغا رسميا تعلن فيه عن مباشرة الابحاث والتحريات الدقيقة بهدف تحديد هوية الشخص الذي يظهر في شريط فيديو منشور على شبكة الانترنيت وهو بصدد تعريض فتاة لمحاولة اعتداء جنسي، فضلا عن الكشف عن مكان وتوقيت ارتكاب هذه الافعال الاجرامية الخطيرة.