مجتمع | الأربعاء 4 أبريل 2018 - 19:12

مشفى وزان ينجح في ‬في زراعة ورك اصطناعي

  • Whatsapp

يواصل المستشفى الإقليمي بوزان إجراء عمليات جراحية دقيقة في تخصص جراحة العظام والمفاصل، فقد تمكّن فريق طبي يعمل في المرفق الصحي من إجراء تدخل جراحي تمثل في زراعة ورك اصطناعي.

مصدر طبي مشتغل بالمركز الاستشفائي الإقليمي أبو القاسم الزهراوي قال لهسبريس إن “العملية استفاد منها مريض في عقده السابع، ووقف وراءها فريق طبي متخصص في جراحة العظام والمفاصل وطاقم متخصص في التخدير والإنعاش”، مشيرا إلى أن المريض ولج المرفق العمومي عقب تعرضه لكسر على مستوى الورك الأيسر.

وشدد المصدر ذاته على أن التدخل الجراحي النوعي أصبح متاحا بالمؤسسة الصحية لدار الضمانة بعدما كان المرضى يتنقلون إلى المراكز استشفائية بعيدة لإجراء هذا النوع من التدخلات.

وأكد المتحدث أن العملية “كللت بالنجاح ومرت في ظروف جيدة”، منوها بمجهودات كافة الأطر الطبية والتمريضية التي شاركت في إنجاح التدخل الجراحي، ومعتبرا هذا الإنجاز “رسالة تؤكد كفاءة الأطر الصحية العاملة بالقطاع الصحي العمومي، والتي تحتاج فقط إلى الدعم وتوفير الظروف الملائمة من معدات وتجهيزات طبية وموارد بشرية كافية من أجل تقديم خدمات صحية في المستوى الذي يرقى إلى تطلعات المواطن المغربي”.

وأشار المصدر المسؤول إلى أن “مشفى المدينة أصبح يتوفر حاليا على 3 أطباء اختصاصيين في جراحة العظام والمفاصل، وإطارين متخصصين في التخدير والإنعاش، في انتظار التحاق طبيبة مختصة في أمراض النساء والولادة، وآخر مختص في جراحة العيون للحد من عناء الساكنة الباحثة عن العلاج”.