حوادث | الأحد 15 أبريل 2018 - 18:39

تفكيك عصابة الاتجار بالمخدرات بالبيضاء

  • Whatsapp

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، صباح أمس السبت، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 33 و 46 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بالاتجار في المخدرات.

وأوضح مصدر لـle360، أن عناصر الشرطة القضائية حددوا مكان تواجد المشتبه فيهم، الذين كان يشكل أحدهم موضوع مذكرات بحث وطنية بتهمة الاتجار في المخدرات، بحي المعاريف في الوقت الذي كانوا فيه على متن سيارة خفيفة نوع Audi  تحمل لوحات ترقيم مزورة.

وذكر المصدر أن العناصر الأمنية بعد تعقب المشتبه فيهم القادمين من شمال المملكة وإيقافهم، عثر داخل السيارة على كمية من مخدر الشيرا بلغت زنتها 35 كيلوغرام على شكل صفائح، و500 غراما من سنابل القنب الهندي إلى جانب جرعة واحدة من مخدر الكوكايين، ناهيك عن حجز سلاح أبيض كبير الحجم وست هواتف محمولة.

وحسب المصدر، فإن عملية البحث الأولي وإجراءات التفتيش مكنتا أيضا من حجز صفيحتين معدنيتين مزورتين، تبين أنهما كانتا تستعملان في التمويه.

العناصر الأمنية احتفظت بالمعنيين بالأمر، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك بغرض الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.