اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 12:49

أمن آسفي يعتقل عشريني نصب على 200 ضحية عبر فيسبوك وهذا ماحجزه

  • Whatsapp

أوقفت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة آسفي، زوال أمس الاثنين، شخص يبلغ من العمر 27 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب مجموعة من عمليات النصب والاحتيال باستخدام وسائل الاتصال الحديثة.

وأوضح مصدر لـle360، أن الأسلوب الإجرامي الذي يعتمده المشتبه فيه للإيقاع بضحاياه، يتحدد في نشر إعلانات وهمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، وبعض المواقع الإشهارية على شبكة الانترنت، يزعم فيها عرض بعض السلع والمنتجعات للبيع، أو توفير انخراط سنوي في بعض التطبيقات التلفزيونية على الأنترنت، وذلك في مقابل مبالغ مالية متفاوتة القيمة.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية أسفرت عن رصد ما يناهز 200 ضحية لهذه الأفعال الإجرامية ينحدرون من عدة مدن مغربية، كما مكنت إجراءات التفتيش من حجز وحدة معلوماتية مركزية ولوحة إلكترونية، فضلا عن مبالغ مالية متحصلة من عمليات الاحتيال وتبلغ قيمتها الإجمالية 286 ألف درهم.

وحسب المصدر، فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في حين لا تزال الأبحاث والتحريات متواصلة للكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الاحتيالية.