اخبار جهة مراكش | الجمعة 20 أبريل 2018 - 17:40

الدرك يطيح بقاصر زعيم عصابة متخصصة في سرقة المحلات والمقاهي ضواحي مراكش

  • Whatsapp

تمكنت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط، مساء أمس الخميس 19 أبريل، من إلقاء القبض على قاصر مبحوث عنه بموجب مذكرة بحث وطنية من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة، وذلك بعد ضبطه بالقرب من محطة سيارات الأجرة الكبيرة بمركز جماعة ادويران باقليم شيشاوة.
وبحسب مصادر عليمة، فإن الموقوف المسمى “رشيد. أ” البالغ من العمر 17 سنة، لاذ بالفرار إلى وجهة غير معلومة لحظة اعتقال شريكه المسمى “رضى. أ”، بعدما خلصت التحريات التي باشرتها الضابطة القضائية، أنهما نفذا عملية سرقة عدد من المحلات التجارية من بنها محل تجاري ومقهى بدوار “تيكودار” مركز الجماعة، في ليلة واحدة من شهر فبراير الماضي.
ووفق مصادرنا دائما، فالموقوف الأول اعترف أثناء الإستماع إليه في محضر قانوني، بالمنسوب إليه جملة وتفصيلا، مؤكدا أنه نفذ عمليات السرقة بمعية القاصر الموقوف مساء أمس الخميس، وتمكنوا من الإستيلاء على مبالغ مهمة تصل إلى 30 ألف درهم.
هذا وبعد تعميق البحث مع المتهم “رشيد” ووضعه رهن الحراسة النظرية بعد الإستماع إليه في محضر قانوني، تمت إحالته قبل قليل من ظهر اليوم الجمعة 20 أبريل، على أنظار الوكيل العام للملك بإستئنافية مراكش، قصد تكييف فصول المتابعة وتحديد موعد محاكمته.