اخبار جهة مراكش | السبت 21 أبريل 2018 - 14:56

الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بقلعة السراغنة تنظم دورة تكوينية لفائدة نوادي التربية على المواطنة بالمؤسسات التعليمية+صور

  • Whatsapp

 محمد لبيهي ـ مراكش الآن
احتضنت قاعة الاجتماعات بالفرع الاقليمي لمهن التربية والتكوين بقلعة السراغنة، صباح اليوم السبت، دورة تكوينية نظمتها الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب بتعاون مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي،لفائدة نوادي التربية على المواطنة وحقوق الانسان بالمؤسسات التعليمية .
وقال محمد العمراني عن اللجنة التنظيمية في كلمته الافتتاحية ان تنظيم الدورة يندرج ضمن اهتمام الجمعية بادوار نوادي التربية على المواطنة، وترسيخ مبادىء احترام حقوق الانسان انطلاقا من المؤسسات التعليمية. من جهته دعا فاتح بلفايق رئيس المصلحة التربوية بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية في كلمته التي القاها نيابة عن المدير الاقليمي -دعا-الى العمل على ارساء مبادىء المواطنة والتربية على حقوق الانسان وتعميم الاندية بجميع المدارس التعليمية وخاصة في مؤسسات الاعدادي والثانوي التاهيلي.
وركزت الكلمة الترحيبية لمحمد الزرقاوي عن الفرع المحلي بالعطاوية للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب،على الاستنكار الشديد للمحاولات الغاشمة التي يقوم بها اعداء وحدتنا الترابية في الاقاليم الجنوبية الصحراوية. وتضمن برنامج هذه الدورة التي حضرها تلاميذ وتلميذات من نوادي التربية وعضو المجلس الاعلى للتعليم وجمعية مديري مؤسسات التعليم الابتدائي ومنابر اعلامية، مواضيع همت دراسة مقارنة لنمودجين في مجال التربية على حقوق الانسان والتربية على المواطنة وترسيخ السلوك المدني وعرض لمنتوجات الورشات اطرها الدكتور معاد اوزال والحسين الحنشي ورشيد ادماغ.
يشار الى ان هذا اللقاء ينظم بتعاون مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية تحث شعار :”النوادي التربوية مدخل للتربية على المواطنة وحقوق الانسان”.