اخبار جهة مراكش | الأحد 22 أبريل 2018 - 20:50

المؤتمر الاقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بقلعة السراغنة يصادق بالاجماع على التقريرين الادبي والمالي وينتخب حديدو كاتبا جديدا واعضاء اللجنة المركزية +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
صادق المؤتمر الاقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بقلعة السراغنة المنعقد عصر اليوم بمدينة العطاوية،-صادق-بالاجماع على التقريرين الادبي والمالي للفترة الانتدابية الاخيرة.

كما صادق المؤتمرون على لائحة اعضاء المكتب الاقليمي الجديد والذي اسندت مسؤولية كتابته للاستاذ مصطفى احديدو وعضوية :كمال الطاهري/عبد العزيز الحضري/عبد الناصر شاهي الزمان/فاطمة قبلاوي/رحال الحضري/حسن بوعافية/احمد محفوظ/محمد العربي الحواصي هشام بن كرباش/عزالدين لطيف/عبد الله البدوي/محمد الفاطمي/عبد العزيز لمشاوري وسناء لمشاوري.
وبخصوص اعضاء اللجنة المركزية الجدد فقد صادق المؤتمر الاقليمي الذي ترأس اشغاله مصطفى الرجالي عضو الديوان السياسي على لائحة تتضمن خمسة اسماء،ويتعلق الامر ب:كمال الطاهري/عبد العزيز الحضري محمد الفاطمي /عبد الله البدوي وهشام بن بركاش.
وقال مصطفى الرجالي عضو الديوان السياسي و رئيس المؤتمر الاقليمي في كلمته الافتتاحية ان المغرب في حاجة ماسة الى احزاب قوية،لضمان استقراره وبناء دولة على اسس متينة.مبرزا ان الضغوطات والاكراهات التي واجهها حزب التقدم والاشتراكية من طرف مااسماهم ب “اللوبيات” سواء في الانتخابات الجماعية او البرلمانية،لن تساعد الاحزاب السياسية على اداء ادوارها لبناء مجتمع ديمقراطي.مشيرا الى ان المغرب محتاج لدفعة سياسية قوية للخروج من الازمات التي تعاني منها معظم القطاعات.
من جهته قال مصطفى احديدو رئيس اللجنة التحضيرية في كلمته، ان من ابرز المشاكل التي تعاني منها البلاد ،هو رداءة الاعلام الرسمي، في اشارة الى ماتقدمه قنوات الشركة الوطنية للاداعة والتلفزة المغربية مشيرا الى ان لجوء اغلبية المواطنين الى القنوات الاجنبية هو غياب مايتناسب ورغبات وانتظارات المواطنين.
التقرير الادبي الذي القاه كمال الطاهري باسم المكتب الاقليمي ،وبعد ان قدم ارقاما ومعطيات عن الساكنة، تضمن النتائج التي حصل عليها مرشحو حزب التقدم والاشتراكية في الانتخابات الجماعية حيث فاز ب 26 مقعدا بالمجالس الترابية واحتل المرتبة السادسة في الانتخابات البرلمانية الاخيرة.واعتبر الطاهري ان ماحققه مناضلو حزب الكتاب ايجابيا مقارنة مع نتائج الاستحقاقات السابقة.
واكد في تقريره الادبي ان حزب التقدم والاشتراكية باقليم قلعة السراغنة عمل خلال المدة التي تقلد فيها مسؤولية كتابته الاقليمية ،على استقطاب كفاءات محترمة،وتنظيم قوافل طبية والترافع المتواصل لتطوير الخدمات الصحية والدفاع المستمر على العديد من القضايا التي تهم ساكنة اقليم قلعة السراغنة.
وعرفت اشغال المؤتمر الاقليمي المنعقد بقاعة الاجتماعات للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي تحث شعار”نفس ديمقراطي جديد”بالمصادقة على البيان الختامي ولائحة المشاركين في المؤتمر الوطني لحزب التقدم والاشتراكية المقرر انعقاده في شهر ماي المقبل بمدينة بوزنيقة.