اخبار جهة مراكش | الأربعاء 25 أبريل 2018 - 08:42

استغاثة سكان درب القباج بحي بن صالح في انتظار وعود المسؤولين بمراكش

  • Whatsapp

بعد الحادث الخطير الذي عاشتها سكانة درب القباج بحي بن صالح التابع لدائرة المدينة، لازال الانتظار يخيم على مجمل قاطني هذا الحي بعد انهيار سور احد الفنادق العتيقة والذي حلف خسائر فادحة للدور المجاورة وتشريد عائلات لحد كتابة هذه السطور.
هذا، ومباشرة بعد الحادث حضر مختلف المسؤولين مما خلف ارتياحا بعد التطمينات التي تلقتها الساكنة بضرورة التعجيل باعادة اصلاح السور واعادة برمجته ضمن البرنامج الخاص لتهيئة الفنادق العتيقة، كل ذلك كان وعودا فنذتها الوقائع حيت ان الحالة لازالت على وضعها منذ ساعته وان مجمل العائلات غادرت منازلها مخافة كارثة تحصد ارواحهم حيث ان السور المتبقي مهدد بالانهيار في هذه الايام الممطرة وان الجهة المكلفة بترتيب تجهيزات التدعيم لا تتوفر على خبرات وتجهيزات كافية لتفادي الكارثة.
مصدر مقرب من الساكنة، اكد انهم بصدد التنظيم للاحتجاج قصد اسماع صوتهم للمسؤولين جراء الاهمال الذي لقيته قضيتهم حيث ان الخطر لازال قائما وان انهيارات متتالية متوقعة في اية لحظة في حين ان غياب القائمين على الشأن المحلي لم يكثرتوا بحجم الكارثة المتوقعة.
يذكر ان الانهيار جاء بعد شكايات متعددة بسبب تصدعات الحائط الخلفي للفندق ولاستعمال الالات تقيلة من طرف احد الدكاكين بالفندق مازاد من تصدعاته نظرا لحجم الاهتزازات التي احدثتها تلك الالات.
لهذا الغرض يناشد سكان درب القباج بحي بن صالح مختلف المسؤولين بولاية مراكش ومدلس مقاطعة المدينة والمجلس الجماعي للتدخل العاجل لفك عزلتهم والوقوف على حجم الأضرار التي خلفها هذا الحادث وكذا اعادة النظر في طريقة تدعيم الجدران والتي صنفها البعض بالهشة والضعيفة.