اخبار جهة مراكش | الجمعة 4 مايو 2018 - 14:56

اختتام مهرجان إبداعات الطفل في دورته الرابعة بالمسرح الملكي بمراكش

  • Whatsapp

نظم منتدى كفاءات للتكوين والتنمية بشراكة مع ولاية جهة مراكش آسفي والمجلس الجماعي لمراكش ووزارة الثقافة ووزارة الشبيبة والرياضة ووزارة التربية الوطنية وفعاليات المجتمع المدني والمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية مهرجان إبداعات الطفل في دورته الرابعة تحت شعار: “الطفولة المبدعة.. رهان المستقبل”.
وعرف المهرجان مجموعة من الأنشطة والمسابقات التربوية في عدد من المكونات التربوية والفنية كالشعر والمسرح والغناء شاركت فيه المؤسسات العمومية والخصوصية وفق برنامج منظم وهادف، وحمل المهرجان الممتد من 21 أبريل إلى 02 ماي 2018 في طياته مجموعة من الورشات التربوية المتنوعة في عدد من الفنون أطرها أساتذة متخصصون. كما أقيمت موائد مستديرة وبطولات رياضية استهدفت تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية. كما شهد المهرجان تنظيم كرنفال تربوي جاب شارع الحسن الثاني لمدينة مراكش وتوجه إلى المسرح الملكي.
واختتم المهرجان بحفل غنائي فني ساهر لثلة من الفنانات والفنانين المرموقين والأجواق الموسيقية المائزة يوم الأربعاء 02 ماي على الساعة السادسة مساء بالمسرح الملكي بمراكش، بحضور شخصيات إدارية وسياسية وثقافية وفنية، حيث تم الإعلان عن الفائزين وتتويجهم، كما تم تكريم شخصيات بارزة في عالم التربية والفن والثقافة.