اخبار جهة مراكش | الأحد 6 مايو 2018 - 13:05

طلبة معهد ابي العباس للمكفوفين في لقاء مفتوح مع تلاميذ ثانوية الفقيه محمد بينبين بمراكش

  • Whatsapp

في لقاء يعتبر الأول من نوعه على الصعيد المحلي والجهوي، استضافت الثانوية التأهيلية الفقيه محمد بينبين بمقاطعة سيدي يوسف بن علي تلاميذ السنة الأولى علوم 5 والتانية آداب 1 طلبة معهد ابي العباس السبتي التابع للمنظمة العلوية للمكفوفين بمراكش في لقاء مفتوح للنقاش و تبادل المهارات.
اللقاء الذي نظم مساء يوم الجمعة 4 ماي، بتأطير من الأستاذ هشام البومسهولي وتسيير مدير المعهد عبد المنعم حربول اضافة لفعاليات جمعوية كان بمتابة جسر للتواصل لتبادل خبرات هذه الفئة من المجتمع و الوقوف على معاناتها مع المحيط و تداخلاته المتشعبة.
اللقاء المفتوح عرف ايضا ستعراض جانب من الحياة اليومية للكفيف انطلاقا من المهارات التي اكتسبها شخصيا او برعاية مؤطريه و كذا مدى محاولته الانسجام بالمحيط المجتمعي بكل معيقاته.
اسئلة التلاميذ انصبت عن معاناتهم اليومية و احتياجاتهم و التي يتطلعون اليها اضافة الى اهدافهم في بلوغ حياة سعيدة و متوازنة ماديا و معنويا.
اللقاء المفتوح اعتبره طلبة معهد ابي العباس السبتي للمكفوفين مبادرة انسانية تستحق التنويه و قيمة مضافة بالنسبة لهذه الفئة حيث الالتفاتة ببعدها المجتمعي تعتبر ايضا مجالا لابراز مهارات الكفيف و معاناته في مجتمع لا يعتبر الاعاقة و الشخص المعاق ضمن خصوصياته واولوياته.