اخبار جهة مراكش | الأحد 6 مايو 2018 - 16:24

إنطلاق فعاليات الموسم السنوي لليهود المغاربة بويركان بحضور التويمي عامل اقليم الحوز +صور

  • Whatsapp

إنطلقت، يوم امس السبت خامس ماي، فعاليات الموسم السنوي لليهود المغاربة المسمى “الهيلولة” الذي يحتضنه دوار “انراز” بجماعة ويركان، بحضور عمر التويمي عامل إقليم الحوز، و القائد الإقليمي للدرك الملكي بالحوز و القائدين الإقليميين للقوات المساعدة و الوقاية المدنية.
هذا التجمع اليهودي الروحي الذي تعيشه جماعة ويركان، و الذي يستمر إلى غاية اليوم الأحد، يشهد تعزيزات أمنية إستثنائية، من أجل ضمان أمن و راحة الوفود من اليهود المغاربة التي حلت من جميع أنحاء العالم بالجماعة، من خلال وضع إستراتيجة أمنية مشددة بإشراف مباشر من العامل التويمي و القائد الإقليمي للدرك الملكي بالحوز حتى يمر هذا الملتقى في أحسن الظروف.
موسم “الهيلولة” بويركان، مناسبة لاحتفال أبناء الطائفة اليهودية المغربية بعاداتهم و تقاليدهم المعروفة و فرصة لإحياء صلة الرحم، و التعرف والتواصل في ما بينهم، واستعادة ذكرياتهم في بلدهم المغرب و الإحساس بمغربيتهم، تأكيدا على أنهم مكون أساسي من مكونات الأمة.
وكان العامل التويمي قد أعطى بالمناسبة تعليماته الفورية للسلطات الإقليمية المختصة وكذا للسلطة المحلية بتجنيد كافة الوسائل الضرورية حتى تمر احتفالات هذه السنة بكل امن وأمان.
كما أن السلطة المحلية، ممثلة في قائد ويركان، أولت أهمية بالغة للجانب الأمني في محيط المعبد، فضلا عن حملات النظافة والتزيين في محيطه.
وقبل إنطلاق هذا الإحتفال اليهودي، قام عامل الإقليم مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي، بزيارة تفقدية للدوار والمعبد اليهودي، من أجل الوقوغ على أخر الترتيبات لإنجاح هذه المناسبة الروحية.