اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 8 مايو 2018 - 19:08

الدكتور البوني المدير الاقليمي لوزارة الصحة بقلعة السراغنة:التحاق 33 ممرض وطبيبة جدد سيساهم في افتتاح مراكز صحية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اكد الدكتور عبد الله البوني المدير الاقليمي لوزارة الصحة بقلعة السراغنة، أن قسم الموارد البشرية تعزز يوم امس الاثنين بالتحاق ثلاثة وثلاثين-33- ممرضا جديدا، سيلتحقون خلال الايام القليلة المقبلة بالمراكز الصحية والمستوصفات المتواجدة بالاقليم.
واوضح المدير الاقليمي لوزارة الصحة في اتصال هاتفي به مساء يوم امس، أن هذه العملية ستساهم في سد الخصاص الحاصل في نسبة الموارد البشرية، علاوة على تعويض بعض العاملين الذين غادروا مقرات عملهم في اطار حركة الانتقالات التي عرفتها بعض المؤسسات الصحية بالاقليم، بالاضافة الى تعزيز الطاقم الطبي والتمريضي. مشيرا الى ان المديرية الاقليمية توصلت باخبارية تفيد بالتحاق طبيبة جديدة سيتم تعيينها بالمركز الصحي لمزم التابع لدائرة الصهريج. مبرزا ان هذه العمليات يرجع فيها الفضل الى المجهودات التي بذلها المدير الجهوي لوزارة الصحة بتنسيق وتعاون مع المديرية الاقليمية لقلعة السراغنة، بهدف التخفيض من الاعباء التي يعاني منها الطاقم الطبي بالمراكز الصحية.
وبخصوص العمليات التي تهم انطلاقة تهيئة واصلاح المرافق التابعة للمستشفى الاقليمي السلامة، أفاد مدير وزارة الصحة،ان مصالح وزارته صادقت على الاعلان عن الصفقات المتعلقة باعادة تاهيل المركب الجراحي، وقاعة التعقيم وقاعة الانعاش،مضيفا انه سيتم الشروع في عملية الانجاز خلال الشهور القليلة القادمة من السنة الجارية.