اخبار جهة مراكش | الجمعة 11 مايو 2018 - 11:01

صراع حفدة الشيخ ابي عمرو القسطلي حول انتخاب ناظر أحباسهم يصل إلى القضاء

  • Whatsapp
وصل الصراع والتنافس بين حفدة الشيخ أبي عمرو القسطلي حول انتخاب ناظر على أحباس الشيخ إلى القضاء، وذلك بعد اتهام أحد الحفدة منافسه بتزوير بعض التوكيلات الخاصة بانتخاب الناظر، خلال جلسة الجمع العام المنعقدة بمقر نظارة الأوقاف بتاريخ 05 أبريل الماضي.
وكانت نظارة الأوقاف بمراكش، قد استدعت جميع حفدة الشيخ أبي عمرو القسطلي من أجل عقد جمع عام لانتخاب ناظر للإشراف على تدبير شؤون أحباس الشيخ، بدل رئيس لجنة، حسب ما تنص عليه المدونة الجديدة للأوقاف.
هذا، وقد أدلى كلا من حسن البوعمري، ومنافسه في هذه الانتخابات أشرف البوعمري، بالتوكيلات التي حصل عليها كل واحد من الحفدة، قبل أن يكتشف “أشرف البوعمري” أن مجموعة من التوكيلات التي أدلى بها منافسه حسن البوعمري مزورة، ما جعله يتقدم بشكاية ضد الطرف الثاني أمام النيابة العامة متهما إياه بالتزوير.
هذا، وقد أحالت النيابة العامة الشكاية المذكورة على مصالح الشرطة القضائية والتي استدعت جميع الأطراف واستمعت إليهم في محاضر رسمية، ومن المقرر أن تحيل الملف على النيابة العامة.
وإلى ذلك، فقد أعلنت نظارة الأوقاف، بتاريخ 20 ابريل الماضي، عن نتيجة الانتخابات، والتي فاز فيها حسن البوعمري على منافسه أشرف البوعمري بـ164 صوتا مقابل 127 صوتا، مؤكدة في رسالة توصل بها جميع الأطراف أن هذه النتائج تم الإعلان عنها بعد دراسة جميع الطعون التي تقدم بها الأطراف.
هذا، وفي  الوقت الذي أكد أشرف البوعمري أن منافسه حسن البوعمري قام بتزوير مجموعة من التوكيلات، اكد الأخير في اتصال هاتفي ب،”مراكش الآن” أن بعض الحفدة أمدوه بتوكيلات مصادق عليها أعلنوا من خلالها دعم ترشيحه في انتخابات ناظر أحباس الشيخ ابي عمرة القسطلي، وبعد فترة تراجعوا وأعلنوا دعمهم للطرف الثاني:” وهو ما جعلنا نسحب هذه التوكيلات، وهذا لا يعد تزويرا، إذ من حق أي شخص أن يعلن دعمه لهذا المرشح، ويتراجع عن ذلك في اللحظات الأخيرة” يقول حسن البوعمري في تصريحه للجريدة، مضيفا أن نتيجة الاقتراع تم الإعلان عنها بعدما أدلى جميع الأطراف بالطعون أمام ناظر الأوقاف.
وحول شكاية التزوير التي تقدم بها منافسه أمام النيابة العامة، أكد حسن البوعمري، أن ليس هناك أي تزوير، ذلك أن توقيع الحفيد على دعم هذا المرشح، وتراجعه عن ذلك بعد أيام أو شهور لدعم الطرف الآخر، لا يمكن اعتباره تزويرا: “وعموما فإننا رهن إشارة القضاء، الذي نثق فيه كاملة الثقة، وهو وحده صاحب الكلمة الفصل في هذه القضية التي لن تمنعنا من مواصلة عملنا في تدبير شؤون حفدة الشيخ والحفاظ على مصالحهم وتثمينها وصيانتها” يضيف حسن البوعمير في تصريحه للجريدة.