اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 15 مايو 2018 - 13:39

صبري والي مراكش واخشيشن رئيس الجهة يترأسان ندوة “الجهوية المتقدمة رافعة للتنمية المستدامة” +صور

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن
انطلقت، قبل قليل من صباح يومه الثلاثاء 15 ماي، ندوة علمية في موضوع “الجهوية المتقدمة رافعة للتنمية المستدامة”، احتضنتها القاعة الكبرى بمتحف محمد السادس لحضارة الماء بمراكش.
وعرفت الجلسة الافتتاحية، التي نشط فعالياتها الاعلامي محمد عبد الرحمان برادة، مداخلة كل من احمد اخشيشن رئيس مجلس جهة مراكش اسفي، محمد صبري والي الجهة، وعبد اللطيف الميراوي رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش. وانطلقت قبل لحظات الجلسة الثانية، بمداخلة من طرف محمد الضريف الوالي السابق والخبير في التخطيط المجالي واعداد التراب حول موضوع “اللاتمركز والجهوية المتقدمة”، وسيليه مداخلة من طرف مسؤول عن مكتب الدراسات حول موضوع “تنزيل الجهوية المتقدمة من خلال برنامج التنمية الجهوية لجهة مراكش اسفي نموذجا”، ومداخلة من طرف الدكتور محمد الغالي استاذ التعليم العالي حول موضوع “عوائق واكراهات تفعيل السياسات العمومية الترابية – الجهوية المتقدمة نموذجا” على ان يتم تقديم مداخلة حول “التنمية الجهوية في اطار النموذج الاقتصادي الجديد” من طرف ادريس الكراوي استاذ التعليم العالي وخبير اقتصادي.

وينظم هذه الندوة العلمية، التي انطلقت ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، مجلس جهة مراكش أسفي بشراكة مع ولاية جهة مراكش أسفي.