اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 15 مايو 2018 - 14:23

الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية بقلعة السراغنة “UMT” تحتج امام مقر مجلس شطيبة والرئيس يؤكد استجابته لجلسة الحوار

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
نظم مناضلو الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية بقلعة السراغنة المنضوية تحث لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل، صباح اليوم الثلاثاء، امام مقر جماعة الشطيبة، وقفة احتجاجية للتنديد بما اعتبره المشاركون “تماطلا واستهتارا للرئيس في الاستجابة لدعوة المكتب الاقليمي لمناقشة الملف المطلبي المحلي واستمراره في اتباع سياسة الاقصاء والتمييز بين الموظفين وحرمانهم من حقوقهم العادلة والمشروعة من بينها: الحق في الانتماء النقابي، التعويضات عن الاشغال الشاقة والساعات الاضافية والرخص الادارية والسنوية.
وردد المحتجون في وقفتهم، التي حضرها مناضلو الاتحاد المغربي للشغل والجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب ومتعاطفون، شعارات استنكروا فيها مواقف رئيس الجماعة ازاء الموظفين والعمال،مطالبين الجهات المسؤولة بالتدخل للاستجابة لتسوية ملفهم المطلبي.
من جهته قال حميد الذهبي رئيس جماعة الشطيبة في اتصال هاتفي به لمعرفة وجهة نظره حول مطالب الجامعة ،انه وجه ردا لممثلي النقابة لعقد جلسة حوار يوم غذ الاربعاء لدراسة مختلف المطالب القابلة للتنفيذ،معتبرا ان بعض النقط التي تضمنتها رسالة مكتب الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعة غير مقبولة ولاتستند على اساس .
وبخصوص التعويضات عن الاعمال الشاقة، اوضح الذهبي ان الجماعة لاتتوفر على ما يتطلب التعويض عن الاعمال الشاقة اوالساعات الاضافية، مشيرا الى ان جميع الموظفين يقومون بمهام ادارية وفي ظروف عادية جدا يقول الرئيس.
اما في ما يتعلق بالرخص الادارية والسنوية، قال رئيس الجماعة ان جميع العاملين بالمجلس استفادوا من الرخص القانونية باستثناء موظف واحد تعدر عليه ذلك بسبب عدم قيامه بالمهام الموكولة اليه على حد تعبير رئيس الجماعة.
وكانت الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية اصدرت بلاغا شجبت فيه السلوكات المرفوضة للرئيس التي تكرس أساليب الاقصاء والتهميش والزبونية والمحسوبية والولاءات في علاقة الرئيس لموظفي الجماعة.