اخبار جهة مراكش | الأربعاء 16 مايو 2018 - 18:22

اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بقلعة السراغنة تنجز 820 مشروعا وتنظم اياما فنية وتربوية ورياضية

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
نظمت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بثانوية محمد عابد الجابري الاعدادية يومي 14 و15 ماي عروضا تحسيسية لتشجيع تلاميذ وتلميذات المؤسسة على القراءة،وورشة في الفن التشكيلي.
وتندرج هذه الانشطة التي نظمت بشراكة مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية ،في اطار الاحتفال بدكرى مولد ولي العهد الامير مولاي الحسن والدكرى الثالثة عشرة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية تحث شعار “الشباب رافعة للتنمية البشرية”.
وفي اطار تشجيع الرياضة نظمت اللجنة وبتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة،دوريا في كرة القدم لفائدة احياء مدينة قلعة السراغنة، بمشاركة 32 لاعبا، ودوريا في الكرة الطائرة اناث ودكور شارك في منافساته 64 لاعبا ولاعبا ومقابلة استعراضية في كرة القدم النسوية.
وتفيد معطيات اللجنة الاقليمية ان المرحلة الثانية :2017/2011، شهدت انجاز 828 مشروعا بغلاف مالي يصل الى 266 مليون درهم،ساهم فيه صندوق دعم المبادرة بمبلغ 213 مليون درهم، أي بنسبة 80 في المائة. وساهمت مجمل المشاريع المنجزة بالاقليم في فك العزلة عن السكان القرويين، والرفع من نسبة الولوج للطرق،والتزود بالماء الصالح للشرب، ومحاربة الهشاشة والتهميش، والنهوض بقطاع التعليم والحد من ظاهرة الهدر المدرسي.