منوعة | السبت 19 مايو 2018 - 18:51

الأمير هاري وميغن ماركل عقدا قرانهما رسميا

  • Whatsapp

تزوج الأمير هاري وميغن ماركل رسميا السبت في كنيسة القديس جاورجيوس في بريطانيا، وقد حضر حفل الزفاف نحو 600 مدعو من بينهم الممثل الأمريكي جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين ومقدمة البرامج الأمريكية أوبرا وينفري ولاعب كرة القدم السابق ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا.
عقد الأمير هاري رسميا قرانه على ميغن ماركل السبت خلال مراسم جرت في كنيسة القديس جاورجيوس في قصر ويندسور الذي يحمل رمزية تاريخية كبيرة للعائلة الملكية البريطانية. وأعلن كبير أساقفة كانتربري جاستن ويلبي رئيس الكنيسة الأنغليكانية اقتران العروسين أمام 600 مدعو، من بينهم الملكة إليزابيث الثانية وكوكبة من المشاهير.
ووصلت العروس التي اختارت فستانا أبيض من تصميم دار “جيفانشي” الفرنسية رسمته البريطانية كلير وايت كيلر، على متن سيارة رولز-رويس بعيد وصول العريس الذي أتى برفقة شقيقه الأكبر وإشبينه وليام مشيا، وسط تصفيق الحضور.
ومن بين المدعوين، المغني البريطاني إلتون جون ولاعبة كرة المضرب سيرينا وليامز والممثل الأمريكي جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين ومقدمة البرامج الأمريكية أوبرا وينفري ولاعب كرة القدم السابق ديفيد بكهام وزوجته فيكتوريا، فضلا عن الشريكتين السابقتين لهاري تشلسي ديفي وكريسيدا بوناس.
وقدمت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أطيب التمنيات للعروسين ميغن (36 عاما) وهاري (33 عاما) صباحا عبر “تويتر”. وقبيل الزواج، منحت الملكة إليزابيث الثانية لقب دوق ودوقة ساسيكس للعروسين، بحسب ما أعلن قصر باكينغهام.

 أ ف ب