اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 29 مايو 2018 - 13:32

جنايات مراكش تحدد موعد محاكمة الفقيه المتورط في اغتصاب سبع طفلات ورفاق الحقوقي طاطوش يدخلون على الخط

  • Whatsapp

علمت “مراكش الآن” من مصادر موثوقة، أن محكمة الجنايات بمراكش حددت يوم الثلاثاء 26 يونيو القادم موعد انطلاق اولى جلسات محاكمة الفقية المتابع بتهمة اغتصاب سبع طفلات داخل مسجد دوار بيحلوان بمنطقة سيتي فاضمة باقليم الحوز.
وعلاقة بالموضوع، طالب عبد الاله طاطوش رئيس المجلس الوطني للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، بفتح تحقيق معمق حول إلاغتصاب والاعتداءات الجنسية التي تعرضت لها الطفلات، مشددا على أهمية النبش في الماضي التدريسي لهذا الإمام والتقصي حول إمكانية تعرض العشرات من الفتيات الأخريات للإغتصاب، خصوصا أنه كان يقوم بهمة تدريس القرآن لفتيات دوار “بيحلون” منذ أزيد من عشرين سنة.
واكد الحقوقي طاطوش، على ان الكاتبة الاقليمية لمراكش للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب ستنصب شبكة محامييها للدفاع عن الفتيات السبع اللواتي تعرضن للاغتصاب من طرف الفقيه المعتقل.
و كانت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي ستي فاضمة، قد تمكنت ليلة يوم الجمعة الماضي من إعتقال إمام مسجد دوار “بيحلوان” بجماعة ستي فاضمة، على خلفية إتهامه بإغتصاب سبعة فتيات تتراوح اعمارهن ما بين 9 و 16 سنة.
و أشارت المصادر ذاتها، أن الإمام الذي يؤم الناس بمسجد الدوار و البالغ منةالعمر 40 سنة، كان يستغل فترات تدريسه القرآن الكريم لفتيات و فتيان الدوار المذكور، ليمارس خلسة الجنس على فتيات لا حول لهن و لا قوة.
و تم كشف أفعال هذا الإمام المتزوج و الأب لطفلين، تضيف نفس المصادر، بعد فرار إحدى ضحاياه التي تبلغ من العمر 16 سنة، يوم الخميس المنصرم، ساعات قليلة بعدما تقدم شاب لخطبتها، خوفا من إنكشاف أمر إفتضاض بكارتها التي سلبها إياها الإمام المذكور قبل أربع سنوات خلت. و بعد جهد من طرف الدرك الملكي بتنسيق مع والد الضحية، تم التوصل إليها بمحطة الحافلات بالدار البيضاء، لينتقل الأب إلى عين المكان و يعيدها و تخبره بجميع تفاصيل إغتصابها، ليتقدم بعد ذلك بشكاية لدرك ستي فاضمة الذي إعتقل الفقيه المذكور.
إلى ذلك، تم تقديم الفقيه الذي يرجح أنه داوم على إغتصاب فتيات الدوار الراغبات في تعلم القرآن الكريم طوال العشرين سنة التي درس خلالها، يوم الأحد 27 ماي الجاري أمام النيابة العامة بمراكش، من أجل التحقيق في المنسوب إليه.