اخبار جهة مراكش | الخميس 31 مايو 2018 - 19:28

بعد حالة البلوكاج التي تعرفها جماعة تاوزينت باقليم قلعة السراغنة:الشيكر يستقبل مواطنين ويقرر استدعاء اغلبية ومعارضة المجلس لتقريب وجهات النظر

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
استقبل بعد ظهر اليوم الخميس، محمد الشيكر عامل اقليم قلعة السراغنة بالنيابة بمقر مكتبه، مجموعة من سكان دواوير الجماعة القروية تاوزينت التابعة لقيادة تساوت، اثر تنظيمهم الثلاثاء الاخير لمسيرة احتجاجية للمطالبة برفع حالة البلوكاج التي تعاني منها جماعتهم والتعجيل بانطلاقة المشاريع المتوقفة نتيجة الصراع القائم بين الاغلبية المعارضة ورئيس واعضاء المكتب المسير للجماعة منذ ازيد من سنتين.
وعلمت “مراكش الآن”، ان عامل الاقليم استمع الى اراء ممثلي المحتجين عن توقيف وحالة البلوكاج التي تعرفها جماعة تاوزينت، ووعدهم بتنظيم لقاء تحضره جميع مكونات المجلس اغلبية ومعارضة، بهدف تقريب وجهات نظر ممثلي السكان من اجل تجاوز الحالة التي اثرت بشكل كبير على توقف انجاز مشاريع تنموية لفائدة سكان دواوير جماعة تاوزينت.
واستنادا الى مصدر مسؤول حضر اجتماع عامل الاقليم بممثلي سكان الجماعة المحتجين، فقد تم الاتفاق ايضا على ان تعطى الاولوية للبرامج التي سبق وان تمت المطالبة بتنفيذها لفائدة الساكنة.
الى ذلك، قال مواطنون ان سكان مجلس تاوزينت بعانون منذ مدة من انجاز مشاريع ذات وقع كبير، بسبب حالة البلوكاج التي تشهدها جماعتهم منذ الاعلان عن تشكيل مكتب المجلس الحالي.
حضر اللقاء الى جانب عامل الاقليم وممثلي السكان المحتجين، قائد قيادة تساوت، وخالد العلوي رئيس قسم الجماعات المحلية.