اخبار جهة مراكش | السبت 2 يونيو 2018 - 22:34

عاجل.. الدرك الملكي بقلعة السراغنة يحجز 26 طن من الدقيق الفاسد ومدير مطاحن تساوت يؤكد انها متوجهة لاعلاف الماشية ببرشيد

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي كازيط بقيادة بني عامر باقليم قلعة السراغنة قبل ادان مغرب اليوم السبت من حجز كمية من الدقيق الفاسد قدرها مصدر موثوق ب 26 طن.
وتفيد المعطيات الاولية التي توصلنا بها من مصدر موثوق، ان الكمية المحجوزة تم شحنها من مطاحن تساوت بمدينة قلعة السراغنة على متن شاحنة من الحجم الكبير من نوع فولفو في اتجاه ضواحي مدينة الدار البيضاء.
وبأمر من النيابة العامة المختصة انتقلت فرقة من المركز القضائي الى مكان الحادث لارجاع الشاحنة الى مقر المطحنة لفتح تحقيق والاستماع الى مدير المطحنة ومساعديه من اجل التاكد والاطلاع على جميع وثائق تسليم الكمية المحجوزة. واسفرت عملية التحقيق الاولي عن العثور على كمية كبيرة من الدقيق الفاسد بداخل المطحنة .
وعلمت “مراكش الآن”، ان عملية البحث والتحقيق استمرت الى مابعد ادان مغرب اليوم، بحضور ممثل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، واحالة نتائجه على انظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة.
من جهة اخرى وفي اتصال هاتفي ب “محمد الركيك” الرئيس مدير مطاحن تساوت، اوضح ان الكمية تم بيعها بشكل عادي من اجل استعمالها لاعلاف الماشية ببرشيد، مشيرا الى ان ادارته تتوفر على مايؤكد تصريحه. ونفى في تصريحه ان تكون هذه العملية غشا او عملا منافيا للقانون من اجل كسب المال على حساب صحة المواطنين.