اخبار جهة مراكش | الأحد 3 يونيو 2018 - 14:49

أدانة “بزناس” بسنة حبسا نافذا متهم بالإتجار في المخدرات بجماعة ضواحي مراكش

  • Whatsapp

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، مساء الخميس 31 ماي، بالحكم على عشريني بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 3000 درهم، من أجل الحيازة والإستهلاك والإتجار في المخدرات.

وتعود تفاصيل الواقعة، حينما تمكنت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط من إلقاء القبض على تاجر مخدرات، بعد ضبطه متلبسا بترويجها بدوار “بن الدكالي” بجماعة مجاط، حيث تم نصب كمين للموقوف المسمى “منير. س” المزداد سنة 1994، بالقرب من مسكنه بالدوار المذكور، بعد توصل مصالح الدرك بإفادات تؤكد أنه أصبح من مروجي المخدرات بالمنطقة.

هذا وقد ضبطت بحوزته كمية من مخدر الشيرا المعدة للترويج والإتجار فيها ومبلغ مالي يضم أوراق نقدية من فئة 20 درهم، متحصل عليها من عملية البيع. حيث تم تفتيش مسكن والديه بالدوار المذكور بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

وإلى ذلك، تم الإستماع إلى العشريني في محضر قانوني بناء على تعليمات وكيل الملك قبل وضعه رهن الحراسة النظرية، وتقديمه أمام أنظاره يوم أمس الخميس 17 ماي الماضي، حيث أمر بإيداعه المركب السجني الأوداية من أجل الإتجار في المخدرات، إلى حين انطلاق جلسة محاكمته.