اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 5 يونيو 2018 - 14:40

هذا ما قرره وكيل الملك في حق شاب متهم ب”صفع” رجل سلطة بقيادة امزوضة ضواحي مراكش

  • Whatsapp

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، إيداع شاب اعتدى على رجل سلطة السجن المحلي بالأوداية، بعد استنطاقه تفصيليا في محضر قانوني في إطار تعميق البحث حول المنسوب إليه، وإحالته مباشرة على جلسة المحاكمة بعد اعترافاته التلقائية والضمنية بتعنيفه لموظف عمومي.

وتعود تفاصيل القضية، حينما تعرض خليفة قائد قيادة امزوضة الزاوية النحلية، للإعتداء من طرف شاب يبلغ من العمر 19 سنة، مغرب يوم الخميس 26 أبريل 2017، أثناء قيامه رفقة أعوان السلطة وأفراد القوات المساعدة بدورية أمنية بمحيط ثانوية ابن النفيس الإعدادية، تبعا للمذكرة الوزارية في هذا الصدد.

ووفق ذات المصادر، فالفاعل كان رفقة صديقه على متن دراجة نارية من نوع “س90″، متوقفين أمام باب المؤسسة التعليمية، وبعد محاولة استفسار أفراد القوات المساعدة عن الأسباب وراء تواجدهما أمام الباب الرئيسي لها على إعتبارهما غرباء عنها، إنهال عليهما بوابل من السب والقذف، ولحظة تدخل خليفة القائد لفض النزاع، في غفلة منه صفع هذا الأخير ولاذ بالفرار إلى وجهة مجهولة.

وزادت المصادر نفسها، أن خليفة القائد قام باقتياد صديقه وبحوزته دراجته النارية إلى مقر قيادة امزوضة، حيث أشعر قائد دركية مجاط بالأمر، هذا الأخير الذي انتقل رفقة عناصره إلى عين المكان، حيث تم الإستماع إلى صاحب الدراجة النارية في محضر قانوني بإعتباره شاهدا في النازلة، وإطلاق سراحه بأمر من النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، لعدم اقترافه أي فعل في النازلة.

هذا وبعد التعرف على هوية المتهم الفار المسمى “حمزة. أ”، انتقلت عناصر الدرك الملكي إلى مسكن والديه بدوار “تحونا إمزيلن” بجماعة الزاوية النحلية، إلا أنه لاذ بالهرب إلى وجهة غير معلومة، ليتم إصدار مذكرة وطنية بحث في حقه.