اخبار جهة مراكش | الخميس 7 يونيو 2018 - 20:14

المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة تسجل 523 حالة غش في امتحانات الباكالوريا جلها ارتكبها المترشحون الاحرار

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
أكد مصدر مسؤول بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بقلعة السراغنة، ان عدد حالات الغش التي تم تسجيلها خلال ايام امتحانات الدورة العادية للباكالوريا برسم الموسم الدراسي الحالي بلغ 432 حالة في صفوف الاحرار و91 حالة في صفوف المترشحين الرسميين اي مامجموعه 523 حالة.
وبحسب المعطيات الرسمية التي توصلنا بها اليوم الخميس، فان نسبة الحالات المضبوطة عرفت انخفاضا ملحوظا هذه السنة بسبب المراقبة الصارمة وتشديد الاجراءات والعقوبات في حق المخالفين.
من جهة اخرى، سجلت المديرية الاقليمية في صفوف التلاميذ المترشحين لامتحانات الجهوي، خمس حالات غش ضمنها ثلاثة حالات بالنسبة للرسميين مقابل حالتين في صفوف المترشحين الرسميين.
واكد المصدر ذاته، ان الجهات المسؤولة على تتبع اجراء الامتحانات ومراقبتها والاشراف عليها ستتخذ الاجراءات القانونية اللازمة في حق المخالفين وفق مقتضيات القانون الجديد لزجر الغش في الامتحانات المدرسية.
يشار الى ان عدد المترشحين الرسميين لامتحانات الدورة العادية للباكالوريا باقليم قلعة السراغنة والتي جرت ايام 5- 6 و7 يونيو 2018، بلغ 4420 مترشحا فيما بلغ عدد المترشحين الاحرار 1272 مترشحا.