اخبار جهة مراكش | الأحد 10 يونيو 2018 - 14:55

خطير.. صور مروج للمخدرات موضوع رهن تدابير الحراسة النظرية داخل ”البنيقة” تستنفر المصالح الأمنية بشيشاوة

  • Whatsapp

حياة الوكيلي – مراكش الآن 
أحدث نشر شاب صورا شخصية داخل “البنيقة” التي يقضي بها فترة الحراسة النظرية بمقر المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بشيشاوة، على حسابه الفايسبوكي، حالة استنفار قصوى في صفوف المصالح الأمنية التابعة للأمن الوطني، طيلة ليلة امس السبت 9 يونيو، بحسب ما كشفت عنه مصادر للجريدة.
وأضافت مصادر موثوقة لجريدة “مراكش الآن”، أن رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني ومساعديه بشيشاوة، تعاملوا مع الصور الملتقطة من داخل قاعة الاعتقال الاحتياطي بجدية عالية، وحول ظروف وكيفية التقاط الموقوف لهذه الصور المثيرة للجدل، كشف نفس المصدر أن العملية جرت في غفلة من رجل الأمن المكلف بالحراسة، والذي كان منشغلا بأخذ فطوره الرمضاني.
ولم تستبعد مصادرنا، أن يتم فتح تحقيق من قبل المصالح المركزية لمصالح الأمن الوطني لمعرفة حيثيات والملابسات الموضوع التي تسلل فيها جهاز هاتفي موصول بالانترنيت إلى داخل قاعة الاعتقال الاحتياطي خاصة وأن الإجراءات الأمنية المعمول بها في مثل هذه الحالة تقتضي تجريد الموضوعين رهن تدابير الحراسة من جميع الأغراض الخاصة من مفاتيح، هاتف وعملات مالية وكل الأكسيسوارات وتسجيلها في محضر يضم هذه الأغراض إلى حين إطلاق سراحه أو تسليمها لأقاربه في حالة إيداعه في السجن.
والى ذلك، أسرت مصادر متطابقة للجريدة، أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لإمنتانوت دخلت على الخط، وأن تهما جديدة ستضاف إلى صك التهم الموجهة للمعني بالأمر، والمتعلقة بالتقاط صور ونشرها من داخل مؤسسة أمنية خصوصا أن الظنين التقط صورةا تضم مشاهد مخلفة بالأدب العام، والتي تظهر المتهم وقد مسك بإحدى يديه قضيبه وصورا تظهره وخلفه بوابة قاعة الاعتقال الاحتياطي.
هذا فقد جرى زوال اليوم السبت 9 يونيو، اعتقال الظنين المبحوث عنه بموجب مذكرة بحث وطنية صادرة عن المنطقة الإقليمية لأمن شيشاوة، بتهمة سب وإهانة موظف عمومي أثناء مزاولته لمهامه وعدم الامتثال، وذلك بعد أن جرى إيقافه وهو على متن دراجة نارية في أحد شوارع مدينة شيشاوة.
وبحسب مصادر للجريدة، فإن المتهم الملقب ب”أمين” الموقوف بواسطة تقنية التنقيط الآلي، ضبطت لديه عناصر الأمن الوطني كمية من المخدرات التي اقتناها لدى أحد مروجي المخدرات بالتقسيط بالمدينة ودراجة نارية من نوع “سي 90”.