اخبار جهة مراكش | الإثنين 11 يونيو 2018 - 13:11

سرقة ضيعة ثري مراكشي تقود إلى إعتقال سائق شاحنة من أوريكا ووسيط من جماعة ستي فاضمة

  • Whatsapp

اعتقلت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لسيدي عبد الله غياث، امس الأحد 10 يونيو، سائق شاحنة من أوريكة وشخصا أخر قام بدور وسيط بجماعة ستي فاضمة، متورطين في تقديم المساعدة لحارس استغل غياب مالك ضيعة بسيدي عبد الله غياث ليقوم بسرقة أغنام وتحف نادرة تقدر بالملايين قبل أن يلوذ بالفرار.
وجاء إعتقال سائق الشاحنة بعدما كشفت تحقيقات درك سيدي عبد الله غياث أنه قام بنقل المسروقات، فيما تم إعتقال الوسيط الذي كان صديقا للسائق وقد بالتوسط له مع السارق.
وكانت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لسيدي عبد الله غياث، قد تمكنت عشية يوم الجمعة ثامن نونبر الجاري، من اعتقال حارس استغل غياب مالك ضيعة بسيدي عبد الله غياث ليقوم بسرقة أغنام و تحف نادرة تقدر بالملايين قبل أن يلوذ بالفرار.
وأشارت مصادر متطابقة، أن إعتقال الظنين جاء بعد تكثيف درك سيدي عبد الله غياث تحرياته بعد عملية السرقة، إذ أصدر مذكرة بحث على الصعيد الوطني في حق الظنين، ليتم إعتقاله بمنطقة البروج وتسليمه لدرك سيدي عبد الله غياث، بحضور قائد المركز، وإعادته للجماعة من أجل تعميق البحث معه بالمركز الترابي للدرك الملكي في إنتظار عرضه خلال الأيام القادمة على أنظار النيابة العامة بمراكش.
وأكدت نفس المصادر، أنه تم ضبط المسروقات بحوزة الظنين، وتسليمها لصاحبها مالك الضيعة التي كان يعمل بها الحارس السارق.
وكانت تعرضت ضيعة في ملكية ثري مراكشي بمنطقة سيدي عبد الله غياث، قد تعرضت، ليلة يوم الثلاثاء خامس نونبر الجاري، للسرقة من طرف شاب كان يشتغل حارسا بالضيعة.
اللص الذي يتحدر من منطقة البروج بإقليم السطات والمزداد سنة 1999، إستعان بشاحنة من أجل سرقة 18 خروفا من الحجم الكبير بالاضافة الى تجهيزات قيمة كانت بالفيلا المتواجدة بالضعية وتتنوع بين اجهزة تلفاز كبيرة وتجهيزات التدفئة والعشرات من التجهيزات المنزلية.
من جهة أخرى، وفور توصلها بإخبارية حول الموضوع، حلت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سيدي عبد الله غياث، بإشراف من القائد الإقليمي للدرك الملكي بالحوز، بعين المكان و فتحت تحقيقا في ظروف وملابسات عملية السرقة.
وأوضح مصدر قريب من مجريات التحقيق، أن مصالح الدرك الملكي بسيدي عبد الله غياث أصدرت مذكرة بحث وطنية في حق الجاني من اجل توقيفه وتحديد هوية شركائه في سرقة الضيعة الفلاحية المذكورة، مؤكدا بان فرضية وجود شركاء قوية جدا نظرا لأن مرآة نادرة من النوع الكبير يحتاج حملها من مكانها أربعة أشخاص، ما يحيلنا بان اللص خطط و نفذ العملية بمشاركة أخريين.