اخبار جهة مراكش | الخميس 14 يونيو 2018 - 14:13

أزريكم رئيس الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب: “المطالبة برفع هامش ربحنا مجرد اشاعة وجهات تسعى للتشويش”

  • Whatsapp

نفت الجامعة الوطنية لأرباب، وتجار، ومسيري محطات الوقود بالمغرب، نفيا قاطعا عن كونها طلبت برفع هامش الربح إلى 70 سنتيما في اللتر، وذلك بالنسبة إلى محطات توزيع المحروقات خلال اجتماعات وزارية مع ممثلي شركات المحروقات بالمغرب، بخصوص وضع سقف لأسعار المحروقات.
وقال جمال أزريكم، رئيس الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب: “لا علاقة لنا بما ينشر حول طلب رفع هامش الربح بـ70 سنتيما”.
وأشار رئيس الجامعة تعد أكبر تجمع لمهنيي محطات توزيع المحروقات بالمغرب، والمخاطب الأساسي، والرسمي، والوحيد للجهات المسؤولة عن القطاع: “أن الجامعة عقدت سبع لقاءات مع الوزير لحسن الداودي، منذ مارس الماضي، ودخلنا في حوار متقدم وعميق مع الوزارة الوصية على القطاع، عارضين  مقترحاتنا، التي هي في الأصل مقترحات مهنيين مواطنين، من أجل تخفيض أسعار المحروقات في السوق الوطنية، وسيتم الأخذ ببعضها”.
وأكد المصدر ذاته أنه ”في مرحلة انتقالية لـ 6 أشهر، سيتم خلالها إعادة تنظيم العلاقات بين الفاعلين بشكل عادل، وذلك بناء على دراسات علمية، تضمن هامشا ربحيا معقولا للشركات، وفي الوقت نفسه، عادلا لأرباب المحطات، ويراعي القدرة الشرائية للمواطن المغربي”.
واوضح أزريكم على أن هذه “المرحلة الانتقالية المذكورة ستشهد تخفيضا لهامش ربح المهنيين، على الرغم من محدوديته، وليس رفعا له كما تروج بعض الجهات، علما أن هامش ربح المحطات الهزيل الحالي، ليس هو السبب في الارتفاع، الذي تعرفه أسعار البنزين والكازوال.. “.
وأكد أزريكم أن مثل هذه “الخرجات لبعض الجهات، تروم بالأساس للتشويش على مفاوضاتنا مع الجهات المسؤولة والتي تتواصل في أفق تجاوز الإكراهات التي تعترضنا جميعا كأرباب ومسيري محطات توزيع الوقود بالمغرب”.