اخبار جهة مراكش | الأربعاء 20 يونيو 2018 - 08:00

الدرك والبوليس يقتحمون مسكن تاجر مخدرات به 3 كلاب “بيتبول” ويعثرون على مصنع لتقطير “الماحيا” ضواحي مراكش

  • Whatsapp

تمكنت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بشيشاوة من إعتقال مبحوث عنه خطير من أجل الإتجار في المخدرات، صبيحة اليوم الثلاثاء 19 يونيو، بعد نصب كمين له وهو في حالة سكر طافح.

وبعد الإستماع إلى المتهم الملقب ب”جموع” في محضر قانوني، اعترف أنه يقوم بتقطير ماء الحياة والإتجار في جميع أنواع المخدرات رفقة شريك له يقطن بحي الخريبات بمدينة شيشاوة، حيث وبعد إشعار النيابة العامة بتطورات الملف، أمرت قائد الدرك رفقة عناصر الشرطة القضائية لأمن شيشاوة وعناصر الدرك الملكي للمركز القضائي، بالإنتقال إلى عين المكان واقتحام المسكن وتفتيشه.

هذا ولحظة اقتحام المسكن لاذ المتهم بالفرار إلى وجهة غير معلومة، دون أن تتمكن العناصر الأمنية من إلقاء القبض عليه، حيث أسفرت عملية المداهمة عن حجز قنينات تم إفراغها من مسكر ماء الحياة والتين المجفف والوسائل المستعملة في تقطيرها.

هذا وقد استنفرت الأجهزة الأمنية التي حلت بعين المكان عناصرها، التي كانت معززة بالأسلحة، لكون صاحب المحل يتوفر على 3 كلاب مدربة من نوع “بيتبول”.

حيث وقد سبق أن تمكنت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بشيشاوة، عشية يوم الخميس 7 يونيو الجاري، من حجز كمية مهمة من المخدرات ودراجة نارية من نوع “س90″، بعد مطاردة هوليودية لأحد تجار المخدرات بمنطقة التعاونية بجماعة سيدي بوزيد، والذي تمكن من الفرار من قبضة العناصر الدركية.

وبحسب مصادرنا، فالفار الملقب ب”جموع” والذي قضى عقوبات حبسية مختلفة قي قضايا تتعلق بالإتجار في المخدرات، فر إلى وجهة غير معلومة لحظة قدوم عناصر الدرك الملكي بالمكان الذي يتخذه ملاذا آمنا لترويج سمومه، تاركا كمية مهمة من المخدرات، وهي 900 غرام من مخدر الشيرا و2 كيلوغرام من مخدر القنب الهندي و1 كيلو من مخدر طابا، مع حجز دراجة نارية من نوع “س90” مسروقة يستعملها في تنقلاته لبيع المخدرات.