رياضة | الأحد 24 يونيو 2018 - 18:19

رينارد:نشعر بالغضب وسنتعامل ومباراة إسبانيا كأنها حاسمة

  • Whatsapp

توقع الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب المغربي، مواجهة صعبة للغاية أمام المنتخب الإسباني، في ختام منافسات المجموعة الثانية بكأس العالم 2018 في روسيا.

وقال رينارد، خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: “مباراة الغد صعبة، نواجه فيها مجددا لديه منتخبًا لديه الكثير من المزايا، وهو خصم لا يستهان به”.

وأضاف “سنتحدث بصراحة، نشعر بالغضب لأنه تم إخراجنا قبل المباراة الثالثة، وهذا لم يكن عادلا، لكننا سنقدم مباراة قوية لتحسين الصورة، ولأن هذا ما تبقى لدينا”.

وتابع رينارد “من الصعب أننا نخوض مباراة الغد ونحن نعلم أننا سنغادر بعدها، إذا كان السبب هو الأداء فهذا مقبول، لكننا تعرضنا للظلم، ينبغي أن نكون متحفزين لخوض المباراة بأفضل إعداد نفسي، وأنا سأعتبرها مباراة حاسمة”.

وحول إمكانية الدفع بمجموعة من البدلاء في المباراة، كونها غير مؤثرة على مشوار الأسود بالمونديال، أجاب بالقول “لا يُدفع لي أجرًا كي أسعد اللاعبين، كمدرب أفكر كي أصعب الأمور على المنافس، وأحقق نتيجة تسعد الشعب المغربي، وبالتالي تقع علي هذه المسؤولية”.

وتطرق رينارد إلى أحداث مباراة البرتغال، التي خسرها فريقه بهدف كريستيانو رونالدو، وقال “عندما تشاهدون مباراة البرتغال ستعرفون لماذا أشعر بالظلم، هدف غير صحيح، ولدينا ركلة جزاء من لمسة يد لم تحتسب، هناك سياسة الكيل بمكيالين، بالتالي أعتبر أننا تعرضنا لظلم شديد، خاصة وإننا قدمنا مستوى رائعًا”.

وحول جاهزية نور الدين أمرابط، بعد إصابته الأخيرة، قال “الحالة البدنية للاعبينا جيدة، وأمرابط مقاتل وجاهز للمباراة، ويحذونا الأمل أن نقدم نفس الإعداد الذي سبق مباراة البرتغال، ونتمنى أن نكون عند نفس المستوى”.

ودافع رينارد، عن هجوم أسود الأطلس، قائلا “من السهل أن نقول إن المنتخب لا يملك رأس حربة، ولكن هذا ليس الوقت المناسب لتوجيه اللوم، نحن منتخب منسجم ولدينا طريقة لعبنا التي نعتمد عليها بهذه المجموعة، من ينتقد بموضوعية سنتفهم ذلك”.

وبشأن الاستعداد لمباراة إسبانيا، قال “حذرت اللاعبين من كوستا وتصرفاته، لكنه في نفس الوقت هداف ممتاز، وأول ما نفكر فيه هو السيطرة عليه”.

وختم رينارد تصريحاته، بالقول “كان هناك 40 ألف مغربي بموسكو جاءوا من تلقاء نفسهم، وكانت لحظة استثنائية أثناء عزف السلام الوطني، وأتوجه بالشكر لهؤلاء المشجعين، سيأتون غدا دون أي حاجة لتحفيزهم”.

وأضاف رينارد حسب “كووورة” “أود أن أذكر اللاعبين مجددا أنه إذا لم نتمكن من الربح فيجب ألا نخسر، المغرب قدم صورة قوية، وفخور بقيادتي هذه المجموعة منذ عامين ونصف، لم نأت لروسيا كي نُقصى من دور المجموعات ولكن للأسف، على المستوي الشخصي أعتقد أنني فشلت في تحقيق ما جئت من أجله”.

ويواجه أسود الأطلس منتخب إسبانيا، مساء غدٍ الإثنين، على ملعب مدينة كلينينجراد، بعدما ودع المنتخب المغربي المنافسات رسميًا، بخسارته أول مباراتين أمام إيران والبرتغال.