اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 14:53

حصري.. صبري والي مراكش يصاب بالذهول من هول الاختلالات بجماعة الويدان في لقائه بأعضاء المعارضة +صور

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن

علمت “مراكش الآن” من مصادر موثوقة، أن محمد صبري والي جهة مراكش اسفي استقبل بمقر ولاية الجهة، عصر يوم أمس الاثنين، اعضاء المعارضة بالمجلس القروي الويدان رفقة رئيس الدائرة ورئيس الشؤون القروية بالولاية.

وابرز مولاي الوافي العلوي عضو المعارضة مختلف اوجه الاختلالات التدبيرية التي تورط فيها رئيس جماعة الويدان والتي تم على اثرها وضع شكاية في وقت سابق لدى المصلحة المختصة بمقر عمالة مراكش بالاضافة الى شكاية مباشرة الى الوكيل العام للملك بمحكمة الجنايات بمراكش عبر جمعية حقوقية يرأس كتابتها الاقليمية عبد الاله طاطوش.

واكد العلوي في مداخلته امام الوالي صبري، أن اعضاء المعارضة وضعت شكاية في الموضوع بمقر عمالة مراكش مرفوقة بمحضرين لاحدى الدورات تظهر تزوير صريح في المحاضر قبل ان يتفاجؤا باختفاء محضر من المصلحة الولائية وهو ما استغربه الوالي صبري.

واضافت مصادرنا، أن رئيس الشؤون القروي بولاية الجهة نفى وجود محضر مشكوك فيه قبل ان يتدخل رئيس دائرة الويدان الذي اكد كلام اعضاء المعارضة بجود محضرين مختلفين.

وعلاقة بالموضوع، تطرق عبد الله الناجي المستشار الجماعي بمجلس الويدان الى اوجه الاقصاء الممنهج الذي ينهجه رئيس المجلس اتجاه ساكنة دوائر اعضاء المعارضة وتتجلى في مشكل “الشاطو” بدوار تكودارت ومساهمة الساكنة في اصلاحه وربطه بالطاقة الشمسية مما دفع بالوالي صبري الى حث مساعديه على الاسراع باتمام المشروع استجابة لانتظارات الساكنة مع انطلاق موسم الصيف الذي يعرف ازدياد الطلب على الماء الصالح للشرب.

وتطرق المستشار الجماعي الناجي الى موضوع الاعانات الرمضانية وقضية سيارات الاسعاف التي لاتستفيد منها ساكنة المنطقة بالرغم من امتلاك المجلس لاربع سيارات.

ومن جهته، كشف عبد الرحيم المغراني عضو المعارضة بمجلس الويدان عن دوار بكارة اولاد مومن، عن اقصاء دواوير بعينها من مشاريع فك العزلة حيث سبق ان تم الاتفاق على مشاريع مهيكلة بهذه الدواوير وفق برنامج تسلسلي قبل ان يقوم الرئيس باقصاء دوائر اعضاء المعارضة واغداق هذه المشاريع على اغلبيته بطريقة انتقامية مما اجج الوضع بالمنطقة في اكثر من مرة.

واعطى المغراني نموذجا للوالي صبري ويتعلق الامر بعدم اتمام قنطرة على الطريق المؤدية الى دوار تكودارت حيث أن نسبة اصلاح الطريق وصلت 95% بيد ان تعنث الرئيس واغلبيته يعرقلون اصلاح القنطرة.

وتطرق بوبكر الخجراجي المستشار الجماعي بمجلس الويدان الى المشاكل التي يعيش على وقعها دوار السابعة المحمدية التي يقطن به ازيد من 650 اسرة حيث يعتبر موضوع الصرف الصحي اولى الاولويات بالاضافة الى موضوع تغيير المجرى المائي من طرف احد الاشخاص مما يهدد حياة الساكنة.