اخبار جهة مراكش | الأربعاء 27 يونيو 2018 - 12:12

سكوب.. أمن مراكش يعتقل مبحوث عنه بالترامي على عقار ب”كدية العبيد” بعد ايداع زعيم العصابة سجن الوداية

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
علمت “مراكش الآن” من مصادر متطابقة، أن عناصر الامن تمكنت منتصف ليلة الثلاثاء/ الاربعاء 27 يونيو، من اعتقال “مصطفى. ب” بحي باب تغزوت والمبحوث عنه في قضية الترامي على عقار ب”كدية العبيد” بحي الازدهار بمقاطعة جيليز.
وجاء اعتقال الظنين بعد عملية ترصد ومراقبة قبل ان يغادر المبحوث عنه مكان اختبائه من اجل تناول وجبة العشاء بمحلات المؤكولات الخفيفة بباب تغزوت بمقاطعة مراكش المدينة قبل ان يتم اقتياده الى مقر ولاية امن مراكش من اجل تعميق البحث معه ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية الى حين عرضه امام الوكيل العام للملك بمحكمة الجنايات بمراكش.
وكان قاضي التحقيق بالغرفة الثانية بمحكمة الاستئناف بمراكش، قرر اليوم الخميس الماضي، ايداع أستاذ سابق في التربية البدنية رهن الاعتقال الاحتياطي بالمركب السجني لوداية على ذمة التحقيق اثر تورطه ضمن شبكة متخصصة في النصب والاحتيال والتزوير واستعماله والابتزاز في مجال العقار ب”كدية العبيد” بمراكش.

واوضحت مصادرنا، أن قاضي التحقيق قرر متابعة فتاة في حالة سراح مقابل كفالة مالية قيمتها 10 مليون سنتيم فيما تم اطلاق سراح والدتها على خلفية نفس الملف.
ويأتي اعتقال الاستاذ المتقاعد ساعات قليلة بعد توقيف سيدة رفقة ابنتها ووضعهما، (يوم الاربعاء من الاسبوع الماضي)، رهن تدابير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة اثر تورطهما في تزوير وثائق ورسوم عدلية قصد الترامي على بقعتين ارضيتين مساحتهما 24 هكتارا بجوار كدية العبيد بحي الازدهار بمراكش.
واوضحت نفس المصادر، أن زعيم العصابة “الاستاذ” الذي كان يشتغل استاذا للتربية البدنية وجهت له استدعاء قصد التحقيق معه في نفس الملف قبل ان يتم وضعه هو الاخر رهن تدابير الحراسة النظرية فيما اصدرت مذكرة بحث وطنية في حق شخصين اثنين.
واكد السيدة وابنتها، أن الاستاذ المتقاعد وشريكيه حلوا بمنزلها بمنطقة اليوسفية حيث اكدوا لها بحصولها على ارث عبارة عن عقار من قطعتين تصل مساحة كل واحد 12 هكتارا بمنطقة راقية بمراكش قبل ان يتم اقناعها بالامضاء على مجموعة من الوثائق التي استعملت في تزوير رسوم العدلية قصد الترامي على العقار المذكور.