اخبار جهة مراكش | الخميس 28 يونيو 2018 - 11:46

المجلس البلدي لسيدي رحال باقليم قلعة السراغنة ينظم حفلا تكريميا لباشا المدينة بمناسبة ترقيته كاتبا عاما لعمالة اليوسفية +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
احتضنت قاعة الاجتماعات التابعة لبلدية سيدي رحال، مساء يوم امس الاربعاء، حفلا نظمه المجلس الجماعي للمدينة لتوديع وتكريم الباشا السابق لحسن ايغيرالذي تمت ترقيته لشغل منصب كاتب عام جديد بعمالة اقليم اليوسفية.
وياتي هذا الحفل اياما قليلة بعد ان اعلنت وزارة الداخلية نتائج المقابلات التي اجرتها لعدد من رجال السلطة والتي افرزت ترقية 22 باشا ورئيس دائرة ورئيس منطقة حضرية الى مهام كاتب عام.
الحفل الذي شارك فيه عبد الرحيم واعمرو رئيس المجلس الاقليمي وصلاح واعمرو رئيس المجلس البلدي واعضاء الجماعة والعديد من فعاليات المجتمع المدني بالمدينة، وجمعية حفدة شرفاء الولي الصالح سيدي رحال، عرف تقديم كلمات اشادت بشكل كبير بما كان يطبع شخصية لحسن ايغير الباشا السابق، من اخلاق طيبة وتواضع وتواجد دائم ومتواصل مع مختلف مكونات ساكنة سيدي رحال.
واكد المتحدثون في كلماتهم ان ترقيته الى منصب كاتب عام تمت عن جدارة واستحقاق وابرزت مميزات مسؤوليته داخل الادارة الترابية بضمير وبكفاءة من اجل ضمان نجاعة في تسيير مختلف المصالح التابعة للباشوية طيلة المدة التي قضاها بسيدي رحال.
من جهته ذكر صلاح واعمرو رئيس المجلس البلدي في كلمته بعد ان قدم تهاني اعضاء جماعته وممثلي باقي مكوناتها للكاتب العام الجديد، -ذكر- بان الحركة الانتقالية الاخيرة والتي تضمنت ترقية لحسن ايغير الى كاتب عام باقليم اليوسفية، تاتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الداعية الى اتخاذ التدابير اللازمة من اجل تحقيق فعالية اكبر وترشيد امثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية بهذه الهيئة، وتفعيل المبدا الدستوري لربط المسؤولية بالمحاسبة.
واشار رئيس المجلس البلدي في ختام كلمته الى متمنياته نيابة عن جميع ساكنة مدينة سيدي رحال للكاتب العام لحسن ايغير، مسيرة موفقة في ماتبقى من مشواره المهني بسلك الادارة الترابية، والسداد في خدمة الساكنة والمواطنين.