اخبار جهة مراكش | الخميس 26 يوليو 2018 - 12:26

الدكتور الخالد يقدم حصيلة مصحة القلعة ويعلن عن تعزيز المؤسسة بعشر غرف جديدة للانعاش وطابق ثاني لعمليات الجراحة النقية +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال الدكتور عبد اللطيف الخالد مدير مصحة القلعة، ان هذه المؤسسة شهدت بعد مرور سنة عن انطلاقة الخدمات الطبية في مختلف التخصصات المتواجدة بها،اجراء حوالي الفين عملية تتعلق بالولادة، وجراحة الجهاز الهضمي، العظام والمفاصل، والادن والحنجرة وطب الاطفال وامراض الغدد والسكري. علاوة على عمليات طبية اخرى تتعلق بجراحة الكلي والمسالك البولية اضافة الى الكشوفات الطبية بواسطة السكانير.
واكد الدكتور عبد اللطيف الخالد الذي كان يتحدث عصر يوم امس الاربعاء في لقاء صحفي به بمناسبة الدكرى الاولى لافتتاح مصحة القلعة، ان مؤسسسته التي اصبحت تشغل مائة وعشرون شخصا ضمنهم اطباء من مستوى عال وممرضين مساعدين واداريين واعوان، ستتعزز خلال الايام القليلة المقبلة من صيف هذه السنة، بافتتاح طابق ثاني خصصته ادارة المصحة لمايعرف بالجراحة النقية التي تهم عمليات العظام، الراس والعمود الفقري وكل مايرتبط بهذه الاجزاء من جسم الانسان، وتزويد الطابق بتجهيزات واليات طبية جد متطورة لتكون رهن اشارة المرضى طيلة الاربعة والعشرين ساعة من كل يوم. مبرزا ان قسم تصفية الدم اصبح يستجيب لمائة مريض.
وفي اطار الاستجابة لطلبات المرضى الذين يفدون على المؤسسة في حالات صحية حرجة، افاد الدكتور الخالد ان مصحة القلعة عرفت مؤخرا احداث 10 غرف لطب الانعاش وتزويدها بجميع الاليات التي تتطلبها تدخلات الاطباء لعلاج واجراء الجراحات الضرورية.
تجدر الاشارة، ان مصحة القلعة والتي شيدت على مساحة الفين متر مربع بهندسة معمارية جميلة، وبتجهيزات طبية متطورة، يندرج في اطار مشروع استثماري خاص للمساهمة في التخفيف من تكاليف التطبيب خارج تراب اقليم قلعة السراغنة لفائدة ساكنته والجماعات الترابية للاقاليم المجاورة.