مجتمع | الجمعة 27 يوليو 2018 - 08:05

السجن النافذ لافراد شبكة دولية في الاتجار في الكوكايين ضمنها ضابط ب”الديستي”

  • Whatsapp

ادانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، مؤخرا، أفراد شبكة دولية للاتجار في المخدرات، من بين أفراداها مسؤول بالمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المعروفة اختصارا بـ “الديستي”.

وقضت المحكمة في حق المسؤول الأمني بـ 3 سنوات حبسا نافذا، فيما أدانت باقي المتهمين بعقوبات سجنية نافذة تراوحت مابين 5 و 7 سنوات، بعد متابعتهم من أجل “تكوين عصابة إجرامية والارشاء والمشاركة في تصدير المخدرات وإفشاء السر المهني والارتشاء”، كل حسب المنسوب إليه.

وجرى تفكيك الشبكة من طرف فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الناظور، بناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث تم اعتقال ستة من أفرادها وضبطت بحوزتهم كميات مهمة من المخدرات بلغت 12 طنا و 189 كلغ من مخدر الشيرا.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيهم على خلفية قيام مصالح الشرطة القضائية بمداهمة ثلاثة منازل كائنة بالجماعة القروية أمجاو، التابعة لإقليم الدريوش، تستعمل كمخازن للمواد المخدرة، الأمر الذي أسفر عن حجز 19 سيارة من مختلف الأحجام والأنواع، من بينها ثلاثة سيارات لنقل البضائع عثر على كمية المواد المخدرة معبأة على متنها، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 3 ملايين و878 ألف و950 درهم حسب موقع “كود”.