حوادث | الجمعة 27 يوليو 2018 - 20:23

اعتقال 6 أشخاص ضمنهم فتاة يروجون “ماحيا” بفاس

  • Whatsapp

أسفرت مجهوذات العناصر الأمنية التابعة للمنطقتين الأمنيتين فاس المدينة وبندباب عين قادوس، منذ الأسبوع الماضي، في عمليتين معزولتين من حيث الزمان والمكان، من إلقاء القبض على 6 أشخاص من بينهم فتاة.

العملية الأولى كانت بداخل أحد المنازل المهجورة بحي باب الحمراء باب الفتوح، والأخرى بأحد الأماكن المهجورة ضمن نفوذ المنطقة الأمنية بندباب عين قادوس، بعد الاشتباه فيهم في قضية تتعلق بإعداد وترويج مشروبات الكحولية التقليدية المعروفة ب”ماء الحياة”.

وهكذا فقد تمت مباغتة المشتبه فيهم في حالة تلبس بإعداد وتقطير كمية من “ماء الحياة”، بواسطة مواد ومعدات أولية التي تم حجزها لفائدة البحث، والمتكونة في المجموع من 9 براميل بلاستيكية بسعات مختلفة منها (150 ،110 و200 لتر)، تحتوي على كميات مهمة من التين والتمر في طور التخمير، فرن تقليدي بالإضافة إلى أنية طهي متوسطة الحجم موصولة بأنبوب بلاستيكي.

وذكر المصدر أن نتائج البحث المعمق مع المشتبه فيهم، أسفر عن تحديد هوية أشخاص آخرين متورطين، تؤمن لهم عملية ترويجها، والذي مازال البحث بخصوصهم جاريا حتى يتم إلقاء القبض عليه.

وأوضح المصدر أن النيابة العامة أمرت بإحالة المشتبه فيهم على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، من أجل استكمال البحث معهم لمعرفة مدى تورطهم في قضايا مماثلة، مع الاحتفاظ بهم تحت تدابير الحراسة النظرية.