حوادث | الثلاثاء 7 أغسطس 2018 - 16:17

حرائق متعمدة تأتي على 42هكتارا من غابات طنجة

  • Whatsapp

تمكنت عناصر الوقاية المدنية مدعمة بشاحنات صهريجية وسيارات الى جانب السلطات العمومية وعناصر تابعة للمياه والغابات مساء امس الاثنين من اخماذ حريق مهمول شب باحدى الغابات القريبة من ميناء المتوسطي.

الحريق ووفق معطيات متوصل بها اتى على ما يقرب 18 هكتارا من الاشجار الغابوية بمنطقة قصر المجاز المنصورة التابع لاقليم الفحص انجرة، وقد فتح تحقيق من قبل عناصر الدرك الملكي وجرى الاستماع الى عدد من المواطنين بالمنطقة بعدما تاكد الى ان الحريق متعمد ويعزى ذلك الى محاولات عدد من المشتبه فيهم حيازة مزيد من الاراضي الغابوية بالمنطقة لبيعيها وتحويلها الى مشاريع سكنية .

في سياق متصل واصلت عدد من الحرائق التي شبت بغابات متعددة بمدينة طنجة والضواحي  حصد المزيد من الاشجار الغابوية  والاعشاب، وحولت الاراضي الغابوية الى بقع سوداء مدمرة، وذلك خلال اقل من اسبوع شهدت فيه المنطقة ارتفاع كبير في درجات الحرارة.

وبحسب ما اوردته مصادر خاصة فان نحو 42 هكتار من الاراضي الغابوية  اتت عليها الحرائق التي شهدتها المدينة والضواحي خلال الايام القليلة الاخيرة ، مصادرنا اوضحت ان السلطات رفعت درجة التاهب في  صفوف عناصرها قصد التصدي لعدد من الحرائق التي ما تزال تشهدها غابات المدينة وبعضها باقليم الفحص انجرة ويعتقد ان بعضها متعمد .