رياضة | الثلاثاء 7 أغسطس 2018 - 17:05

لقجع وروبياليس يكشفان تفاصيل اختيار طنجة لاحتضان مباراة السوبر الاسباني

  • Whatsapp

عقد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ولويس روبياليس، رئيس الإتحاد الإسباني لكرة القدم، صباح الثلاثاء 7 غشت ندوة صحافية، بمقر الجامعة، لتقديم كأس السوبر الإسباني الذي سيجرى على أرضية الملعب الكبير لمدينة طنجة يوم 12 غشت 2018، بين فريقي اشبيلية وبرشلونة.

وقال فوزي لقجع، خلال هذه الندوة التقديمية، إن تنظيم المغرب لكأس السوبر الإسباني، يأتي في غمرة احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش المجيد، وعيد الشباب، لما يحملانه من حمولة تاريخية ورمزية.

وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن هذه الحمولة ستدفع الجماهير المغربية للافتخار بتاريخها، مبرزا أن هذه الجماهير خلقت الحدث في منافسات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بروسيا، وبرهنت أنها استثنائية وحضارية، وستؤكد ذلك خلال مباراة يوم الاحد المقبل.

وأشار فوزي لقجع، إلى أن التعاون بين كل من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والإتحاد الإسباني لكرة القدم، دخل في دينامية جديدة، ستعطي أكلها في القريب العاجل.

من جهته، أكد لويس روبياليس، أن تنظيم المغرب لكأس السوبر الإسباني، يعد لبنة أولى في إطار التعاون بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والإتحاد الإسباني لكرة القدم، مشيرا إلى أن اختيار المغرب لاحتضان هذه المنافسة لأول مرة خارج الأراضي الإسبانية، لما يتوفر عليه من تجربة في تنظيم المباريات الدولية، فضلا عن القرب الجغرافي والظروف المناخية المواتية.

واعتبر لويس روبياليس، احتضان المغرب لكأس السوبر الإسباني، بمثابة شرف للاتحاد الإسباني لكرة القدم، نظرا لشغف الجماهير المغربية بهذه الرياضة.